المجلس الوطني الكوردي في سوريا

وفد المجلس الوطني الكوردي يعقد ثلاث لقاءات مع مسؤولين في الحكومة الألمانية.

60

دواماً لجولته قام وفد المجلس الوطني الكوردي في سوريا برئاسة السيد سعود الملا رئيس المجلس يوم الأربعاد ٢٤/١/٢٠١٨ بعقد ثلاثة لقاءات مع مسؤولين في الحكومة الألمانية.
فقد التقى وفد المجلس الوطني الكوردي مع السيد فيليب اكامان مسؤول الفرع السياسي للشرق الأوسط وأفريقيا وأمريكا اللاتينية في وزارة الخارجية وبعدها مع السيد روبرت رود مسؤول سوريا ولبنان والعراق في الوزارة وأخيراً مع السيدة دانييلا شليغل نائبة مسؤول فرع الشرق الأوسط في مكتب السيدة ميركل.
هذا وأكد الوفد الكوردي على ضرورة وقف العمليات العسكرية في عفرين لما لها من آثار سلبية على الوضع السياسي والإنساني في المنطقة وتعقد الحل السياسي المنشود في سوريا وطلب الوفد من الجانب الألماني أن يلعب مع حلفائه دوراً إيجابياً وفعالاً في إنهاء هذا الوضع.

كما تم الحديث عن كل من سوتشي وجنيف حيث أكد الجانب الكوردي على أنه لا بديل للمسار السياسي في جنيف وعلى أن أي تحرك يجب أن يخدم ذلك.
وشكر الوفد الحكومة الألمانية على دعمها المستمر للمجلس الوطني الكوردي في سوريا آملين منهم دوام هذا الدعم.
وقد كانت وجهات نظر الجانب الألماني قريبة مما طرحه المجلس وأكد أن الحكومة الألمانية ستقوم بكل ما يمكن من أجل تسهيل العملية السياسية والحل في سوريا وأنها تقف مع الشعب السوري وتطلعاته من أجل الحرية والكرامة.

مكتب العلاقات الخارجية للمجلس الوطني الكوردي في سوريا

برلين
٢٥/١/٢٠١٨

التعليقات مغلقة.