المجلس الوطني الكوردي في سوريا

السلطات التركية تعتقل مسؤولين في نقابة الأطباء بسبب انتقادهم لعملياتها العسكرية في عفرين..

50

السلطات التركية تعتقل عشرات الأشخاص ومسؤولين في نقابة أطباء تركيا بعد انتقادهم إلى العملية العسكرية التي يقوم بها الاحتلال التركي على عفرين الكوردستانية وأردوغان يعتبرهم “خونة.

أمر الادعاء التركي باعتقال رئيس نقابة الأطباء و10 من قياداتها اليوم الثلاثاء (30 يناير/ تشرين الثاني 2018)، جراء انتقادهم إلى العملية العسكرية للعدوان التركي على عفرين الكوردستانية . وقال الادعاء إن الشرطة في العاصمة أنقرة بدأت إجراءات قانونية صباح اليوم كما تجري عمليات بحث واعتقال في ثمانية أقاليم.

وتقمع السلطات التركية أي اعتراضات على الهجوم الجوي والبري الذي تقوم به جيشه على مناطق عفرين.

وتم اعتقال أكثر من 300 شخص بسبب تدوينات على وسائل التواصل الاجتماعي تنتقد الحملة العسكرية التي بدأت منذ أكثر من عشرة أيام. بينما عبرت منظمات غير حكومية عن قلقها ازاء حرية التعبير.

ونددت هيومن رايتس ووتش الأسبوع الماضي بـ”عدم التسامح حيال الانتقاد” الذي يميز سلوك السلطات التركية.

واتهم  إردوغان النقابة بالخيانة يوم الأحد وقال “صدقوني.. ليسوا مثقفين على الإطلاق. إنهم عصابة من العبيد. إنهم خدام الإمبريالية”. وأضاف “صرخة ’لا للحرب’ من هؤلاء الغوغاء… ليست إلا تعبيرا عن الخيانة في نفوسهم … هذه قذارة بحق، هذا هو الموقف المشين الذي يجب أن يقال ’لا’ له”.

ويقوم العدوان التركي منذ أكثر من عشرة أيام بقصف بالطائرات والمدفعية الثقيلة لمناطق عفرين مما أوقع عشرات الشهداء والجرحى وسط سكوت عام من المجتمع الدولي لما يقوم به الاحتلال التركي .

المصدر: وكالات

التعليقات مغلقة.