المجلس الوطني الكوردي في سوريا

مسرور بارزاني: التغيير الديمغرافي في المناطق المتنازع عليها لا يمكن القبول بها..

55

أكد مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الثلاثاء 30 كانون الثاني/ يناير2018 ، أن ثقافة التعايش والتسامح في كوردستان لا يمكن أن تتغير تحت أي ظرف، مجدداً رفضه لعمليات التعريب الجارية في المناطق الكوردستانية ضمن ‹المتنازع عليها›.

واستقبل مسرور بارزاني، اليوم الثلاثاء 30كانون الثاني/ يناير 2018 ، المطران مار نيقوديموس داود متى شرف، رئيس أساقفة السريان الأرثوذوكس في إقليم كوردستان والموصل وكركوك.

وجرى خلال اللقاء، بحث أوضاع المنطقة وبالأخص سهل نينوى، وأحوال النازحين المسيحيين من سهل نينوى في إقليم كوردستان.

وجدد المطران داود متى شرف، شكره لإقليم كوردستان، الذي لطالما كان سند وملاذ المسيحيين العراقيين، معرباً عن أمله في أن تنقضي الأزمات التي حلت بالإقليم بأسرع وقت، وأن يعود السلام والاستقرار إلى المنطقة.

بدوره أكد مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان مسرور بارزاني، أن ثقافة التسامح والتعايش في كوردستان لا يمكن أن تتغير تحت أي ظرف، مشدداً أن إقليم كوردستان سيبقى مركزاً للتعايش لجميع القوميات والأديان والعقائد.

وبصدد أوضاع سهل نينوى، أشار بارزاني إلى أن المحاولات المكشوفة لإحداث تغيير ديموغرافي في المنطقة، والمشاكل الحاصلة أسفرت عن نزوح الإخوة المسيحيين عن مناطقهم في سهل نينوى.

وبيّن مستشار مجلس أمن الإقليم، أن هذه المحاولات التي تأتي في سياق عمليات تعريب المناطق الكوردستانية (ضمن المتنازع عليها) والتغير الديمغرافي لا يمكن قبولها بأي شكل من الأشكال، مجدداً مساندة الإقليم للإخوة المسيحيين للحفاظ على خصوصية المنطقة والتعايش السلمي بين كافة المكونات في سهل نينوى

التعليقات مغلقة.