المجلس الوطني الكوردي في سوريا

قضية رفع العلم الكوردستاني في كركوك حسمت قضائياً لصالح ريبوار طالباني…

50

أعلن المحامي علي كردسوري ، أن المحكمة الاتحادية العليا العراقية أغلقت الأبواب أمام الدعوى المقامة ضد رفع العلم الكوردستاني إلى جانب العلم العراقي في كركوك.

وقال كردسوري الموكل عن رئيس مجلس محافظة كركوك ريبوار طالباني في قضية رفع العلم الكوردستاني بمحافظة كركوك في مؤتمر صحفي اليوم الخميس 8 شباط/ فبراير 2018 ، ان “كلا من عضوي البرلمان العراقي عن المكون التركماني في كركوك ارشد الصالحي، وحسن توران كانا قد رفعا دعوى قضائية أمام المحكمة الاتحادية العراقية العليا ضد رئيس مجلس محافظة كركوك ريبوار طالباني بشأن قضية رفع العلم الكوردستاني”. مضيفاً بدورنا ذهبنا الى المحكمة وقدمنا لوائح الدفاع .

وأضاف كردسوري بأن المحكمة الاتحادية أصدرت في 5 شباط/ فبراير 2018 حكمها لصالح طالباني”، مؤكداً أن “الحكم أصدر ، ولا يمكن تمييزه او الطعن به بأي شكل من الاشكال”.

وبشأن رفع العلم الكوردستاني في كركوك  قال كردسوري بأنه كان رد المحكمة الاتحادية العليا بأن هذا الأمر ليس من اختصاصها لذا اعتبرت المحكمة دعوتي الصالحي وتوران واحدة لتشابههما وبتت بالأمر بحكم واحد”.

ونوه القانوني ان “قضية العلم الكوردستاني ورفعه بكركوك أصبحت سياسية ويمكن حلها بالتوافقات”، مبينا اأ “المحكمة كانت حيادية ومهنية في اصدار الحكم.

مشدداً ، بالقول إن  الحكم الذي صدر الزامي ولا يستطيع أي احد أن يقدم شكوى ضد رفع العلم الكوردستاني لدى المحكمة الاتحادية وفقا للتفسير الذي أصدرته.

يذكر بأن مجلس محافظة كركوك صوت في آذار/ مارس العامالعام ا بالأغلبية على رفع علم كوردستان إلى جانب العلم العراقي على المباني والمؤسسات الحكومية في المدينة.

التعليقات مغلقة.