الرئيسية إعلام ENKS أخبار إعلام ENKS الاتحاد الأوربي يدعو تركيا إلى ضبط النفس في عملياتها العسكرية..

الاتحاد الأوربي يدعو تركيا إلى ضبط النفس في عملياتها العسكرية..

دعت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني اليوم الجمعة 16 شباط / فبراير 2018 تركيا إلى “ضبط النفس” جراء عدوانها على عفرين بكوردستان سوريا.

وقالت موغيريني في اجتماع في صوفيا لوزراء خارجية الاتحاد الاوروبي ودول غرب البلقان، شارك فيه الوزير التركي للشؤون الاوروبية عمر سيليك ما يثير قلق الاتحاد الاوروبي هو أن هدف العمليات يجب أن يبقى مركزٌ على تنظيم داعش الإرهابي.

وأوضحت موغيريني لقد شددنا على هذا الموقف اليوم لتركيا، وأنا اؤيد ما قاله تيلرسون في أنقرة عندما شدد على تركيا ضرورة ضبط النفس في عملياتهم العسكرية في عفرين بكروردستان سوريا.

يذكر بأن وزير الخارجيى الأمريكية ريكس تيلرسون دعا وشدد على تركيا ضبط النفس في عملياتها العسكرية في عفرين خلال اجتماعه مع وزير الخارجية التركي.

هذا وقام الاحتلال التركي والكتائب المسلحة الموالية لها منذ 20 كانون لثاني /يناير 2018 بعدوانها وهجومها على قرى ونواحي عفرين مما أدى إلى وقوع عشرات الجرحى والشهداء في صفوف المدنيين، عوضاً عن الدمار و الخراب الذي لحق بالبنى التحتيى و منازل و محلات المدنيين الكورد جراء القصف الهيستيري لجيش الاحتلال التركي ومرتزقتها.

إعلام ENKS / وكالات

شاهد أيضاً

الماس فاضل : نطالب بعودة البيشمركة إلى كركوك لحفظ الأمن والاستقرار…

طالبت عضوة مجلس محافظة كركوك الماس فاضل، بضرورة عودة قوات البيشمركة الى كركوك لحفظ الامن …