أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS المرأة إعلام ENKS المرأة الكوردية تُحيي يومها العالمي في كوردستان سوريا بمدينة قامشلو ..

المرأة الكوردية تُحيي يومها العالمي في كوردستان سوريا بمدينة قامشلو ..

بدعوة من مكتب المرأة والطفولة في المجلس الوطني الكوردي في سوريا أجتمعت النساء الكورديات في مدينة قامشلو وأحييت يومها العالمي ..

بدء الاحتفال والذي كان على هيئة اعتصام تضامني مع مدينة عفرين الجريحة بالوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء الكورد على انغام النشيد الوطني الكوردي ” اي رقيب ”

كما تلاه قرائة البيان الصادر عن مكتب المرأة والطفولة في المجلس الوطني الكوردي والموجه الى الرأي العام العالمي من قبل السيدة نسرين محمود عضوة مكتب المراة والطفولة في المجلس”.

وسلط البيان الضوء على نضالات المرأة و وقوفها جنبا الى جنب مع الرجل في ساحات كافة القضايا الاجتماعية والسياسية لكي تثبت للعالم اجمع دورها وحقها في ان يكون لها دور ريادي في كافة المجالات

وهنئ مكتب المرأة والطفولة في المجلس الوطني الكوردي في سوريا من خلال بيانها جميع شعوب العالم وكل القوة المناهضة للعنف والتميز والمدافعين عن قيم التسامح والمساواة وهنئت ايضا المرأة السورية عموما والكوردية خصوصا بهذه المناسبة لمى لها من دور في دفع عجلة الثورة والتغير عبر تواجدها في ساحات النضال والاعتصام والتظاهر والاحتجاج جنبا الى جنب مع الرجل”.

وطالب البيان ايضا الهيئات والمحافل الدولية ومنظمات حقوق الانسان العالمية بضرورة وقف الة الحرب التي تعصف بسوريا

كما ادان العدوان التركي والمتعاونيين معهم على مدينة عفرين عروسة كوردستان وحيى صمود الشعب الكوردي في عفرين وثمن على نضالات وتضحيات المرأة الكوردية في مدينة الزيتون بكل تأكيد هي المرأة الكوردية التي أثبتت بجدارة للعالم بأنها الرائدة في مجال تحمل مسؤولياتها التاريخية وأنها كانت حاضرة في كل فرصة سنحت لها لتكون امرأة أكثر فاعلية ومنتجة”.

والقت السيدة اريا جمعة عضوة الامانة العامة في التحالف النسوي السوري لتفعيل قرار مجلس الامن كلمة باسم التحالف النسوي والذي تأسس بتاريخ 23\1\2017 المكون من عشرات النسوة من مختلف المدن والبيئات السورية ومن ممثلات عن 60 شبكة وهيئة سورية تعمل بالدفاع عن حقوق المرأة وحقوق الانسان”.

وتضمن الاحتفال العديد من الاشعار باللغة الكوردية والعربية ايضا  وعدة أغاني قومية كوردية وأنشدت فرقة خبات الفلكلوريا أغنية عن عفرين الجريحة

وأختتم الحفل بتهنئة النساء الكورديات في يومهم عبرأغنية مؤثرة من أحدى الفتيات الكورديات”.

  

  

  

إعلام ENKS  قامشلو 8/3/2018

 

شاهد أيضاً

استذكار المناضلين “شيخموس يوسف و كمال درويش ” في مخيم كوركوسك شمال هولير ، و لقاء مع نجليهما ورفاق الدرب ..

استذكر سكان مخيم كوركوسك  اليوم السبت  ٣ تشرين الثاني ٢٠١٨م ، المناضلين شيخموس يوسف و …