المجلس الوطني الكوردي في سوريا

بريطانيا تدعم حكومة قوية في إقليم كوردستان…

74

أكد السفير البريطاني لدى هوليى جون ويلكس اليو الأربعاء 14/3/2018 بأن بريطانية تدعم حكومة قوية في إقليم كوردستان، موضحاً بأن بلاده ستستمر في دعم ومساندة إقليم كوردستان.

وبحسب بيان لموقع حكومة إقليم كوردستان أطلع عليه موقعنا R-ENKS بأن السيد نيجيرفان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان، استقبل اليوم الأربعاء 14/3/2018، في العاصمة هولير، سعادة السفير جون ويلكس سفير بريطانيا لدى العراق والوفد المرافق له.

وأضاف البيان بأن السفير ويلكس عبر عن سعادته وإرتياحه لإتفاق هولير ـ بغداد وإستئناف الرحلات الجوية في مطاري هولير والسليمانية، وإرسال جزء من رواتب موظفي إقليم كوردستان، والذي جاء نتيجة المباحثات بين السادة نيجيرفان بارزاني وحيدر العبادي. كما أبدى دعم بلاده لإستمرار الحوار بين هولير وبغداد من أجل معالجة جميع المشاكل.

وأكد جون ويلكس بأن بريطانيا تدعم حكومة قوية في إقليم كوردستان، وستستمر في دعم ومساعدة إقليم كوردستان، كما أعرب عن أمله أن تشهد العلاقات الثنائية بين إقليم كوردستان وبريطانيا مزيداً من التقدم في كافة المجالات، سيما في المجالات الدبلوماسية وإعادة الإعمار.

وأضاف البيان بأن السيد نيجيرفان بارزاني أعرب عن شكره وتقديره للدعم البريطاني في حوار هولير ـ بغداد، ووصف قرار الحكومة العراقية باعادة فتح المطارات وإرسال جزء من رواتب موظفي الإقليم بخطوة إيجابية في طريق إتخاذ الخطى لمرحلة أفضل ومعالجة جميع المشاكل الأخرى.

وأوضح بأن حكومة إقليم كوردستان في تنمية العلاقات الثنائية مع بريطانيا بشكل افضل في جميع المجالات بما فيه مصلحة الطرفين، ثم قدم للوفد الضيف نبذة عن الأوضاع الأمنية في المنطقة ورأى من الضروري أن يعمل كل من التحالف الدولي وهولير وبغداد على مشروع مشترك من أجل قطع السبل لعودة ظهور الإرهاب في المنطقة، مبدياً في هذا الصدد إستعداد إقليم كوردستان لأي تعاون وتنسيق مع بغداد.

تداول الأوضاع السياسية وعدد من المسائل ذات العلاقة بآخر التطورات في المنطقة، كان جانباً آخراً من هذا اللقاء

التعليقات مغلقة.