المجلس الوطني الكوردي في سوريا

دعوى قضائية ضد حيدر العبادي من مجلس محافظة كركوك..

56

رفع مجلس محافظة كركوك دعوى قضائية ضد حيدر العبادي، والمتعاونين معه على خلفية أحداث 16 أكتوبر/تشرين الأول العام الماضي ، بسبب تضرر أهالي المنطقة نتيجة تلك العملية العسكرية .

وبحسب ما صرح به رئيس قائمة التآخي والتعايش في مجلس محافظة كركوك محمد كمال،اليوم الأحد 18/3/2018 لوسيلة إعلامية كوردية أطلع عليها موقعنا R-ENKS بقوله: لقد رفعنا دعوى قضائية لدى المحكمة الإتحادية العراقية ضد حيدر العبادي بإعتباره قائداً عاماً للقوات المسلحة العراقية، موضحاً بأن العملية العسكرية التي قاموا بها في كركوك وخورماتو والمناطق الأخرى في حدود محافظة كركوك كانت بأمر منه، وقد تضرر الناس من تلك العملية العسكرية.

ونوه رئيس قائمة التآخي والتعايش إلى أن العديد من أهالي هذه المناطق تضرروا بسبب القوات الأمنية منذ أحداث 16 أكتوبر ، مؤكداً بأنهم رفعوا الدعوى لأنهم ممثلين عن الناس في مجلس المحافظة، وهم ينتظرون الرد من المحكمة الاتحادية للبدء بالاجراءات الازمة بعدها.

يذكر بأن الجيش العراقي ومليشيات الحشد الشعبي وبدعم إيراني هاجمت كركوك في 16 أكتوبر/ تشرين الأول ، وبسبب انسحاب مجموعة من قوات البيشمركة التابعة للاتحاد الوطني الكوردستاني تمكنوا من احتلال كركوك والمناطق المتنازع عليها.

التعليقات مغلقة.