أخبار عاجلة

أحزاب المجلس الوطني الكوردي في لبنان تحيي عيد النوروز وسط أجواء من الحزن حدادا على عفرين …

وسط أجواء من الحزن و الحداد على عفرين الجريحة أحيت أمس 21/3/2018 أحزاب المجلس الوطني في لبنان مراسم نوروز لهذا العام في ملعب المدينة الرياضية في عالية , بحضور الأستاذ أحمد شفيق آغا الممثل الشخصي للرئيس مسعود بارزاني , و الأستاذ لقمان أوسو عضو اللجنة المركزية لل pdk- s  , و ممثلين عن أحزاب و جمعيات كوردية في لبنان .

بدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء الكورد و شهداء عفرين , و إستعراض للفرق الفنية الفلكلورية التابعة للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا و فرقة سوز التابعة لإتحاد الطلبة و الشباب الديمقراطي الكوردستاني – روجافا ,  التي كانت مشاركتها رمزية فقط , دون أن تقديم أي برنامج فني , ثم عزف النشيدين القومي الكوردي ( أي رقيب ) , و النشيد الوطني اللبناني .

ثم ألقى الأستاذ لقمان أوسو عضو اللجنة المركزية لل pdk-s  تحدث فيها عن معاني و قيم عيد النوروز , و أكد أنه ثورة مستمرة عمرها أكثر من 2700 عام , و هي من أقدم الثورات ضد الظلم و الطغيان .

و أضاف أوسو وجودنا اليوم في هذا المكان تأكيد على إستمرار نضالنا و ثورتنا , مهما كانت الظروف من حولنا , و رغم كل ما نعانيه من قتل و تهجير , و طالما هناك كوردي واحد على وجه الأرض لن نترك نورزنا يوما .

و قال إن ما يجري في مختلف مناطق كوردستان مترابط , فأمس كانت كركوك , و قبلها شنكال و كوباني , و اليوم عفرين , عروسة كوردستان .

و أكد بأن الوفاء لدماء الشهداء يكون في السير نحو وحدة القرار الكوردي , و عدم الإستفراد بمصير الشعب من قبل أية جهة سياسية كانت , لأن التاريخ أثبت أن إنتصار الشعوب في وحدتهم .

و دعا أوسو في ختام كلمته الشعب الكوردي إلى الإلتفاف حول المشروع القومي الكوردي بقيادة السروك مسعود بارزاني .

كما ألقى الأستاذ لقمان أوسو كلمة المجلس الوطني الكوردي بهذه المناسبة .

هذا و قد إقتصرت مراسم نوروز لهذا العام على تقديم أشعار و مواويل كوردية تجسد حجم المعاناة التي يمر بها شعبنا الكوردي في عفرين بعيدا عن أي مظهر إحتفالي أو راقص .

إعلام ENKS  – لبنان

 

 

 

شاهد أيضاً

المجلس العام لجبهة السلام والحرية يعقد اجتماعه السنوي ويجدد تكليف الجربا برئاسة الجبهة لسنة إضافية

عقد المجلس العام لجبهة السلام والحرية اجتماعه السنوي عبر منصة زوم وذلك بتاريخ ٢٠٢٢/٤/٢٩ ، …