المجلس الوطني الكوردي في سوريا

أحزاب المجلس الوطني الكوردي في لبنان تحيي عيد النوروز وسط أجواء من الحزن حدادا على عفرين …

56

وسط أجواء من الحزن و الحداد على عفرين الجريحة أحيت أمس 21/3/2018 أحزاب المجلس الوطني في لبنان مراسم نوروز لهذا العام في ملعب المدينة الرياضية في عالية , بحضور الأستاذ أحمد شفيق آغا الممثل الشخصي للرئيس مسعود بارزاني , و الأستاذ لقمان أوسو عضو اللجنة المركزية لل pdk- s  , و ممثلين عن أحزاب و جمعيات كوردية في لبنان .

بدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء الكورد و شهداء عفرين , و إستعراض للفرق الفنية الفلكلورية التابعة للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا و فرقة سوز التابعة لإتحاد الطلبة و الشباب الديمقراطي الكوردستاني – روجافا ,  التي كانت مشاركتها رمزية فقط , دون أن تقديم أي برنامج فني , ثم عزف النشيدين القومي الكوردي ( أي رقيب ) , و النشيد الوطني اللبناني .

ثم ألقى الأستاذ لقمان أوسو عضو اللجنة المركزية لل pdk-s  تحدث فيها عن معاني و قيم عيد النوروز , و أكد أنه ثورة مستمرة عمرها أكثر من 2700 عام , و هي من أقدم الثورات ضد الظلم و الطغيان .

و أضاف أوسو وجودنا اليوم في هذا المكان تأكيد على إستمرار نضالنا و ثورتنا , مهما كانت الظروف من حولنا , و رغم كل ما نعانيه من قتل و تهجير , و طالما هناك كوردي واحد على وجه الأرض لن نترك نورزنا يوما .

و قال إن ما يجري في مختلف مناطق كوردستان مترابط , فأمس كانت كركوك , و قبلها شنكال و كوباني , و اليوم عفرين , عروسة كوردستان .

و أكد بأن الوفاء لدماء الشهداء يكون في السير نحو وحدة القرار الكوردي , و عدم الإستفراد بمصير الشعب من قبل أية جهة سياسية كانت , لأن التاريخ أثبت أن إنتصار الشعوب في وحدتهم .

و دعا أوسو في ختام كلمته الشعب الكوردي إلى الإلتفاف حول المشروع القومي الكوردي بقيادة السروك مسعود بارزاني .

كما ألقى الأستاذ لقمان أوسو كلمة المجلس الوطني الكوردي بهذه المناسبة .

هذا و قد إقتصرت مراسم نوروز لهذا العام على تقديم أشعار و مواويل كوردية تجسد حجم المعاناة التي يمر بها شعبنا الكوردي في عفرين بعيدا عن أي مظهر إحتفالي أو راقص .

إعلام ENKS  – لبنان

 

 

 

التعليقات مغلقة.