المجلس الوطني الكوردي في سوريا

سفين دزيي: قلقون من استهداف القرى والمناطق الاهلة بالسكان، ونطالب عناصر PKK بمغادرة تلك المناطق ..

63

طالب المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان سفين دزيي اليوم الخميس 22/3/2018 عناصر حزب العمال الكوردستاني PKK  بمغادرة المناطق والقرى الاهلة بالسكان حفاظاً على أرواحههم ، معبراً عن قلقة أزاء استهداف هذه المناطق من قبل تركيا.

وقال دزيي في بيان اليوم الخميس 22/3/2018 “في الوقت الذي يحتفل به المواطنون بإقليم كوردستان بعيد نوروز واستقبال العام الكوردي الجديد في جبال وسهول ووديان كوردستان، تلقينا ببالغ الحزن نبأ استشهاد 4 من شباب إقليم كوردستان صباح اليوم الخميس بعد عملية قصف قامت بها طائرات تركية لمقرات حزب العمال الكوردستاني بمنطقة بالكايتي”.

واضاف، “نقدم تعازينا لذوي وعوائل الشهداء الاربعة، ونعبر عن قلقنا ازاء استهداف القرى والاماكن الآهلة بالسكان بإقليم كوردستان، بسبب وجود مقرات لحزب العمال الكوردستاني في داخل القرى والأماكن الآهلة بالسكان في هذه المناطق، وللأسف سقط العديد من المواطنين كضحايا ولمرات عديدة ولا يزال هناك تخوف على سلامة هذه المناطق”.

وطالب المتحدث بإسم حكومة إقليم كوردستان، عناصر حزب العمال الكوردستاني بعدم التواجد قرب القرى والمناطق الاهلة بالسكان ومغادرة هذه المناطق، حفاظاً على ارواح المدنيين الابرياء”

يذكر بأنه في وقت متأخر مساء الأمس قصفت مقاتلات تركية مناطق سركان وماونان ووسانان في إقليم كودستان مما أدى إلى فقدان  4 مواطنيين لحياتهم “ثلاثة منهم بيشمركة واحد محامي”.

 

التعليقات مغلقة.