المجلس الوطني الكوردي في سوريا

جرح متظاهر كوردي واعتقال ثلاث أتراك في الدنِمارك..

60

جُرح متظاهر كوردي في مظاهرة للتضامن مع عفرين في الدنِمارك واُعتقل ثلاث أتراك بلطجية إثر هجومهم بالمطرقة والفأس والسكاكين على المتظاهرين الكورد.
‎ذكر التلفزيون الدنماركي الرسمي DR اليوم الأحد 28/3/2018 بأن أتراك بلطجية فاشيين هاجموا الأمس السبت مجموعة من الكورد بعد العودة من مظاهرة تضامن مع مدينة عفرين الكردية ضد الاحتلال التركي و الفصائل المتعاونة معها.

كانت شرطة كوبنهاغن قالت لوكالة الأنباء الدنماركية الرسمية أنه بعد ظهر السبت تعرض كرد مسالمين إلى هجوم كبير في “فيستر برو تورف Vesterbro Torv”  في كوبنهاغن.
‎و قال ضابط الأمن هنريك مول ، إن الشرطة اعتقلت ثلاثة أشخاص على صلة بالهجوم. و أكدت الشرطة الدنماركية أن الاتراك هاجموا المواطنين المسالمين بالمطرقة والفأس والسكاكين وتقدر الشرطة أن حوالي 25 شخصاً متورطون في الهجوم ، وقالت الشرطة إن التقارير تفيد بوجود علاقة بين هؤلاء المهاجمين ونواب تركية الذين لهم علاقة بحزب العدالة و التنمية الذي ينتمي اليه الرئيس التركي رجب اردوغان .
‎وقال سايمي بيلن المتحدث باسم المظاهرة لـ “دي آر نيوز”: “في طريق الخروج من المظاهرة ، تعرض عدد من المتظاهرين لهجوم من مجموعة من 8 إلى 10 أشخاص بالمطرقة والفأس والسكاكين إلى جانب فيستربور.

إعلام ENKS- الدنِمارك

التعليقات مغلقة.