المجلس الوطني الكوردي في سوريا

مزاحم الحويت: يحدث انتهاكات كثيرة لمواطني المناطق المتنازعة عليها، والعبادي المسؤول عن ذلك..

63

أكد الشيخ مزاحم الحويت المتحدث باسم العشائر العربية في المناطق المتنازعة عليها بأنه يحدث انتهاكات كثيرة لمواطني أبناء المناطق المتنازع عليها، محملٌ العبادي مسؤولية الأعمال التي تحصل فيها وخاصة كركوك، منوهاً بأنهم اتفقوا مع الأمريكان لعودة البيشمركة اليها.

في تصريح خاص للشيخ مزاحم الحويت لموقعنا R-ENKS حول تسميته بالمتحدث باسم العشائر العربية في المناطق المتنازعة عليها :

قال الشيخ مزاحم لموقعنا R-ENKS بأن بعد انسحاب قوات البيشمركة من المناطق المتنازع عليها وتسليمها إلى القوات العراقية ومليشيات الحشد الشعبي، حدث كثير من الانتهاكات وتهجير أبناء المناطق المتنازع عليها من سنجار إلى خانقين من قبل ميليشيات الحشد ، لذلك تم تسميتي متحدث باسم العشائر العربية في المناطق المتنازع عليها للدفاع عنهم.

وأكد الشيخ مزاحم بأنهم لا يقبلون أي انتهاك بحق الموطنين في المناطق كونها مناطق متنازع عليها وتم التصويت عليها كمناطق كوردستانية .

وتابع الشيخ مزاحم بأنهم يحملون العبادي مسؤولية الاعمال التي تحصل في جميع المناطق وخاصة كركوك من ضعف القوات الأمنية التي لا تسطيع فرض الأمن في المناطق بعد انسحاب البيشمركة، موضحاً بأن بدخول القوات و المليشيات الى المناطق المتنازع عليها ، داعش  قام يرتكب جرائم في كركوك وغيرها كل هذا الدمار و الخرب يتحملة العبادي.

ونوه شيخ مزاحم بأن بعد الاتفاق مع الحكومة الامريكية سوف يتم إعادة قوات البيشمركة إلى جميع المناطق وإنشاء غرفة عمليات مشتركة بإشراف القوات الامريكية في جميع المناطق من خانقين إلى سنجار.

إعداد : فرهاد شيخو 

إعلام ENKS -إقليم كوردستان

التعليقات مغلقة.