المجلس الوطني الكوردي في سوريا

أعضاء المجلس الوطني الكوردي يجتمعون اليوم في قامشلو…

99

اجتمع اعضاءالمجلس الوطني الكوردي في قامشلو اليوم الأحد 8/4/2018 وذلك بحضور اعضائها ال 63 عضو، وتم بحث أخر التطورات ومناقشة المسائل السياسية والتنظيمية وكان موضوع عفرين العنوان الأبرز في البحث .
وقد صرح لموقعنا السيد بشار أمين مسؤول إعلام ENKS حيث قال:
إن اجتماع المجلس الوطني الكوردي اليوم كان اجتماعاً اعتيادياً دورياً وقد اتخذنا فيه عدة قرارات سياسية وتنظيمية ، كما تم مناقشة المسائل السياسية في عفرين وتم التركيز على الأوضاع فيها ، كما لدينا عدة نشاطات مع المنظمات الدولية والإنسانية من أجل عفرين ومناطقها.
وفي اجتماعنا اليوم وقفنا على بعض النقاط المهمة في عفرين ومنها:
1 :ضرورة مساعدة أهالي عفرين بالعودة إلى منازلهم ومناطقهم.
2: تحقيق الأمن والأمان في المناطق.
3 : تأمين الإغاثة والاحتياجات للأهالي.
4؛ تشكيل لجان ومجالس من أهالي عفرين ويتم إدارتهم من قبلهم .
وتابع أمين: ” نحن لا نقبل أي وصاية على عفرين لأن عفرين محتلة من قبل الاتراك ولا نقبل بالوصاية التركية.
كما علينا أن نعمل ونساعد الأهالي بإدارة مناطقهم بنفسهم.
وبالنسبة لهؤلاء الذين يعرقلون رجوع الأهالي إلى عفرين يجب إجبارهم على فتح الطريق وتسهيلها أمام الأهالي لأن لهم الحق في العودة إلى منازلهم.

وقد قال أمين :” أننا ندعو أهالي عفرين الذين يعيشون في المخيمات بضرورة مغادرتها كون هذه المخيمات هدفها فقط احداث تغيير ديموغرافي في المناطق الكوردية حيث يتم أغراء الأهالي من تأمين اجتياجات ومستلزمات، لذا يجب عليهم العودة إلى مناطقهم.
أكمل السيد بشار حديثه عن عمل لجان ومكاتب الإعلام بالقول:

” لقد وقفنا على عمل اللجان والمكاتب بشكل مطول ونحن كمكتب إعلام للمجلس قدمنا العديد من المحاضر ونلاحظ في الآونة الأخيرة كيفية تحسين مكتب الإعلام بشكل جيد واستطاع أن يثبت نفسه في هذه المرحلة الصعبة والحساسة، ونتمنى الاستمرار فيها والموفقية.

وانهى أمين حديثه بالقول:
” إن المجلس الوطني الكوردي أثبت للجميع أن سياسته هي الصحيحة كما نرى في الخطوط العريضة ،ولا نقول بأن ليس هناك بعض الأخطاء ولكن في النهاية فأن سياستها هي الصحية فهي بعيدة عن العنف والدم والسلاح.
 إعلامENKS قامشلو

التعليقات مغلقة.