المجلس الوطني الكوردي في سوريا

مسرور بارزاني: لا فيتو لدى إقليم كوردستان على أية قائمة في الانتخابات العراقية..

60

أكد مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان مسرور بارزاني اليوم الثلاثاء 2018/4/10 بأنه لا فيتو لدى إقليم كوردستان على أي قائمة في الانتخابات العراقية.

جاء ذلك خلال استقبال مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان مسرور بارزاني ، للسفير الروسي في العراق ماكسيم ماكسيموف ووفد مرافق له.

جرى خلال اللقاء الذي حضره القنصل العام الروسي في هولير ، تبادل وجهات النظر حول التطورات السياسية والامنية في المنطقة ، حيث أكد الجانبان على التعاون وتعزيز العلاقات الثنائية بينهما في كل المجالات.

عبر السفير الروسي عن ترحيبه بالتقدم الحاصل في المفاوضات بين هولير وبغداد لحل المشاكل القائمة بينهما ، معبراً عن الأمل في نجاح الانتخابات العامة في العراق وفي إقليم كوردستان وأن تصبح بداية لمرحلة جديدة لحل كل المشاكل الموجودة .

ومن جانبه أشار مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان مسرور بارزاني إلى موضوع الانتخابات والخطوات التي ستعقبها ، مؤكداً بأن  إقليم كوردستان ليس لديه أي فيتو على أية قائمة أو جهة ، موضحاً على أهمية الاحترام والإلتزام بالدستور والشراكة الحقيقية.

وجدد مسرور بارزاني على ضرورة احترام الدستور العراقي مضيفاً بأنه يجب يتعين بذل الجهود لتطبيع الأوضاع في العراق بشكل يطمئن الجميع”.

وبخصوص الحرب على الإرهاب ، أشار مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان مسرور بارزاني الى ان “تهديدات الارهابيين مازالت قائمة في المنطقة ، كما ان نشاطاتهم قد زادت مؤخراً في بعض المناطق “.

التعليقات مغلقة.