المجلس الوطني الكوردي في سوريا

كري سبي: الجيش التركي يقتل أربعة كورد حاولوا عبور الحدود

61

تناقلت قنوات إعلامية  تابعة للحكومة التركية صباح اليوم الاحد مقتل اربعة كورد من كوردستان سوريا على الحدود أثناء محاولتهم العبور إلى تركيا.

حيث قام الجيش التركي بإطلاق الرصاص على مجموعة من الشباب الكورد من كوردستان سوريا اثناء محاولتهم العبور إلى تركيا
ومن الجدير بالذكر  أنه تم قتلهم  برصاص الجندرمة التركية عقب محاولتهم عبور الحدود في منطقة (تل أبيض -كري سبي)والتي تقع شرقي كوباني.
وقد انتقدت المنظمات الدولية مؤخرا الحكومة التركية بسبب إجراءاتها الصارمة ضد السوريين الذين يتسللون إلى أراضيها هرباً من النزاع.
ومن الجدير بالذكر أن  القوات المسلحة التركية أعلنت اتخاذها تدابير إضافية على الحدود مع سوريا والعراق بحجة منع عبور المقاتلين الأجانب، فحفرت خنادق بطول 365 كيلومترا، وأقامت سدوداً ترابيةً بطول سبعين كيلومترا، وأنشأت جدارا من الخرسانة بطول سبعة كيلومترا، وجددت حاجز الأسلاك الشائكة بطول 145 كيلومترا ومدت حاجزًا إضافيًّا طوله تسعين كيلومترا.
ومن خلال تواصل مكتبنا مع بعض الناشطين الكورد وتعليق هذه الممارسات أن “طريقة التهريب عبر الحدود هي الحل الوحيد للدخول إلى تركيا والخروج منها، بعد الإغلاق المستمر للمعبرالحدودي، والفشل في إيجاد حل لمشكلة جواز السفر”.
كما طالبت منظمات حقوقية دولية الحكومة التركية بالتوقف عن هذه الإجراءات (القاسية )ضد الشعب السوري مطالبين من الحكومة التركية الكف عن هذه السياسيات ضد الشعب السوري الذين يحاولون العبور إلى تركيا هربا من الحرب التي تدور في سوريا منذ ما يقارب سبعة أعوام .

إعداد:  زيوار الاحمد

إعلام enksاورفا

التعليقات مغلقة.