المجلس الوطني الكوردي في سوريا

الامانة العامة للمجلس الوطني الكوردي تجتمع بمدينة قامشلو في كوردستان سوريا ..

127

أجتمعت الامانة العامة للمجلس الوطني الكوردي يوم الجمعة 27/4/2018 في مدينة قامشلو بكوردستان سوريا بحضور كافة أعضائها وغياب السادة فيصل يوسف ونعمت داود وفادي مرعي المعتقلين من قبل سلطة حزب الاتحاد الديمقراطي في ظل الاعتقالات التعسفية الممارسة على اعضاء ومناصري المجلس الوطني .

وناقش الحضور وضع المجلس من كافة النواحي السياسية والتنظيمية و حركة المجلس على المستوى الاقليمي والدولي في خدمة القضية والحق المشروع للشعب الكوردي.

وفي هذا الصدد صرح السيد بشار امين الناطق الاعلامي ومدير مكتب الاعلام في المجلس قائلا:

كان اجتماع الامانة العامة للمجلس الوطني الكوردي اليوم اجتماعاً اعتيادياً، وتم مناقشة العديد من القضايا والمواضيع المدرجة على جدول أعمال الاجتماع، وخرج بقرارات ومسائل هامة منها ، مسألة التغيير الذي حصل في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية حيث تم انتخاب أعضاء اللجنة السياسية ، وسيتم ملء الشواغر بالنسبة للهيئة العامة للائتلاف.

وأكد السيد امين : كما ناقشت الأمانة القضايا السياسية بشكل عام و توقف الاجتماع طويلاً حول مسائلة المعتقلين ووضع عفرين وما ينبغي العمل و القيام به بغية عودة الأهالي الى ديارهم وأماكن عملهم وأملاكهم ومحلاتهم وقراهم.

هذا وتم المناقشة بعمق في الوضع السياسي بشكل عام والقضايا الأخرى التنظيمية منها.

وأشار السيد امين : أما بخصوص وضع مكتب الإعلام فقد تم طرح ما ينبغي معالجته ، وتم الاقتراح على ضرورة دعم الإعلام، لأن الإعلام في هذه المرحلة العصب الأساسي أو العمود الفقري للعمل السياسي بشكل عام.
وإضافة إلى مناقشة قضايا أخرى مكملة لهذه المسائل، وبشكل عام كان الاجتماع جيد ، حيث تخللها تعاون و تفاهم واضح على قضايا عدة”.

والجدير بالذكر : ان اعضاء ومناصري المجلس الوطني الكوردي في سوريا واعلامييه يتعرضون بشكل مستمر للمضايقات والاعتقالات التعسفية من قبل سلطة PYD وهذا الامر يعتبر منافيا للقيم والمبادئ التي تخص حقوق الانسان والحريات العامة”.

  

  

  

إعلام ENKS كوردستان سوريا – قامشلو 27/4/2018 

التعليقات مغلقة.