المجلس الوطني الكوردي في سوريا

أهالي قرية سنارة في عفرين يناشدون المعنيين بالتدخل لحمايتهم من إبتزاز الفصائل لهم …

96
بعد أكثر من شهرين من سيطرة جيش الإحتلال التركي و فصائل المرتزقة الموالية له على منطقة عفرين و قراها ما تزال هذه الفصائل تمارس الانتهاكات بحق أهلها .
المواطن ( و. م ) من أهالي قرية سنارة التابعة لناحية شيه في عفرين صرح لموقعنا : الوضع لم يعد يحتمل في اكثر قرى عفرين نتيجة الإنتهاكات و الاعتقالات و حالات الخطف المستمر من قبل الفصائل المسلحة , و خاصة فصيل الوقاص المسيطر على القرية .
و أضاف منذ قرابة شهر و حتى الان  و في قرية سنارة لوحدها تم اعتقال  12 شخصا  من شباب القرية على ثلاث دفعات في اول دفعه داهموا بعض منازل القرية و اعتقلوا 5 من الأهالي بتهمة التعامل مع pkk بعد اسبوع افرح عنهم بعد دفع مبالغ 1500 دولار لكل واحد ناهيك عن التعذيب و الإهانة الذي تعرضوا له ,  ثم داهموا منازل أربعة اخرين افرح عن اثنان بعد دفع مبالغ 2000 دولار و بقي اثنان ليس معهم قيد الإعتقال نتيجة عدم إمتلاكهم المال المطلوب منهم للإفراج عنهم .
و أضاف في تصريحه و اليوم 19 ايار داهمت هذه الفصائل منزل كل من ( حميد عارف كوسيل و زكريا جركس و عبدو محمد خلو ) عند الساعه الواحدة صباحا , و عملت على إعتقالهم , و لم يعرف مصيرهم  حتى الأن .
و ختم تصريحه بالقول : لقد اصبح اهالي القرية في حيرة من أمرهم و القلق يتزايد يوميا نتيجة هذه الانتهاكات و التصرفات الغير مسؤولة , و هم لا يعرفون لمن يشكون أمرهم , أو من هو المسؤول عن الوضع القائم حاليا , أو من  يستمع إليهم .
إعلام ENKS

 

التعليقات مغلقة.