المجلس الوطني الكوردي في سوريا

الرئيس بارزاني يؤكد على مراعاة وتنفيذ الشراكة والتوافق والتوازن في الحكومة الجديدة…

69

أكد الرئيس بارزاني اليوم الأحد 2018/6/3 على مراعاة وتنفيذ المبادىء الثلاثة التي تتجسد في الشراكة والتوافق والتوازن في الملفات السياسية والإدارية والإقتصادية والأمنية في الحكومة الجديدة.

إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، اليوم الأحد 2018/6/3 في صلاح الدين السفير الفرنسي في العراق برونو اوبيرفي، وحضر اللقاء دومينيك ماس القنصل الفرنسي في هولير، حيث أبلغ السفير الفرنسي تحيات الرئيس الفرنسي ووزير خارجية بلاده للرئيس بارزاني، مهنئاً بمناسبة فوز قائمة الحزب الديمقراطي في إنتخابات مجلس النواب العراقي، متمنياً المشاركة النشطة لإقليم كوردستان في العملية السياسية العراقية على أسس دستورية وإحترام العراقيين لتطلعات ورغبات شعب كوردستان. كما أشار الى الدور الفاعل والحاسم للرئيس بارزاني في مستقبل العملية السياسية في العراق، معرباً عن إستعداد بلاده للمساعدة في مستقبل العراق وإعمار كوردستان.

من جانبه، شكر الرئيس بارزاني مواقف رئيس وشعب وحكومة فرنسا تجاه شعب كوردستان، واصفاً تلك المواقف بالمتزنة التي يمكن توقعها من شعب يمتلك حضارة وقيم إنسانية. مؤكداً أن شعب كوردستان وفي كافة المراحل يعتبر نفسه صديقاً للشعب الفرنسي ويشكره.

وبخصوص مرحلة ما بعد الإنتخابات في العراق ومشاركة الأطراف الكوردستانية في العملية السياسية، أكد الرئيس بارزاني على أن مراعاة وتنفيذ المبادىء الثلاثة التي تتجسد في الشراكة والتوافق والتوازن في الملفات السياسية والإدارية والإقتصادية والأمنية، هي الأوليات الرئيسية بالنسبة للكورد، وعلى أن تكون بقية التفاصيل في العملية السياسية في العراق على ضوء تلك المبادىء الثلاثة.

وفي محور آخر من الإجتماع تم التطرق الى المخاوف من عودة ظهور الإرهاب في العراق. وإتفق الجانبان على دوام التواصل والتشاور بخصوص المستجدات والعملية السياسية في العراق.

التعليقات مغلقة.