المجلس الوطني الكوردي في سوريا

أمريكا تنسحب من مجلس حقوق الإنسان بسبب التحيز ضد إسرائيل، وإسرائيل ترحب بالقرار..

67

انسحبت الولايات المتحدة الأميركية يوم الثلاثاء 2018/6/19،  من مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، بسبب ما وصفته بـ “التحيز المزمن ضد إسرائيل وغياب الإصلاح”.

وأعلنت السفيرة الأمريكية بالمنظمة الدولية نيكي هايلي قرار الانسحاب متهمة هذه الهيئة الدولية بأنها “مستنقع للتحيزات السياسية”.

وقالت هايلي: “نحن نتخذ هذه الخطوة لأن التزامنا لا يسمح لنا بأن نظل أعضاء في منظمة منافقة وتخدم مصالحها الخاصة وتحوّل حقوق الإنسان إلى مادة للسخرية”.

وأضافت هيلي ”انظروا إلى عضوية المجلس فسترون ازدراء مروعا للحقوق الأساسية“، مستشهدة بفنزويلا والصين وكوبا وجمهورية الكونجو الديمقراطية.

وتابعت هيلي بالقول ”التركيز غير المتناسب على إسرائيل والعداء الذي لا ينتهي تجاهها دليل واضح على أن المجلس يحركه التحيز السياسي وليس حقوق الإنسان“.

ومن جانبه رحب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو عبر سلسلة من التغريدات على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”  أطلع عليه موقعنا “R-ENKS” بالقرار الامريكي بقوله تشكر إسرائيل الرئيس ترامب ووزير الخارجية الأمريكية بومبيو والسفيرة هايلي على قرارهم المعارض لنفاق وأكاذيب مجلس حقوق الإنسان.

وأضاف نتانياهو أنه وعلى مدى سنوات اثبت المجلس أنه هيئة صارخة وعدائية لإسرائيل تخون مهمته في حماية حقوق الإنسان.

إعلام ENKS

التعليقات مغلقة.