المجلس الوطني الكوردي في سوريا

المنافسة الإنتخابية في تركيا تسبب في قتل وجرح العديد من الكورد في مدينة سروج..

76

في ظل الانتخابات التي تشهدها تركيا حاليا شهدت مدينة سروج الكوردية حادثة مروعة أدت إلى قتل والجرح العديد من مؤيدي حزب العدالة والتنمية من جهة ومؤيدي حزب HDP من جهة آخرى.

حيث أفاد مصادرنا أنه في تاريخ اليوم الأحد المصادف24/6/2018 وفي تمام الساعة الواحدة ظهرا أقدم  شقيق إبراهيم خليل يلدز مرشح حزب العدالة والتنمية  مع مجموعة من مؤيديهم  بالهجوم على مركز انتخابي في سروج في شارع يسمى (قره)  على ضرب المصوتين وطعن شخصين بأداة حادة.

والجدير بالذكر أن هذا الحدث هو إمتداد الحادثة التي وقعت الاسبوع الفائت  في المدينة  حيث تم قتل أربعة أشخاص وأصيب ثمانية آخرون في مدينة سروج الكوردية بريف ولاية أورفا (رها) المحاذية لمدينة كوباني، في إطلاق نار خلال جولة انتخابية لمرشح عن حزب العدالة والتنمية الحاكم.

حيث نشب عراك  بين مرافقين للمرشح عن حزب العدالة والتنمية الحاكم، إبراهيم خليل، وأصحاب محلات تجارية في المدينة، أثناء جولة انتخابية، حيث طالب هؤلاء المرافقين التصويت لمرشحهم في الانتخابات المقبلة، بينما رفض أصحاب المحلات الإدلاء بصوتهم لهم».

ما أدى الى مقتل شقيق إبراهيم خليل المرشح عن العدالة والتنمية وإثنين من أصحاب المحلات، فضلاً عن إصابة 8 آخرين» في العراك .وتصاعد الشجار حين  انتقل من مركز المدينة إلى مقر حزب العدالة والتنمية الحاكم، ما أدى إلى إصابة النائب في البرلمان التركي، إبراهيم خليل والمرشح عن الانتخابات »، وأكدت بعض المصادر  أن «مرشح حزب أردوغان هو الذي بدأ بإطلاق النار أثناء جولته الانتخابية».

إعلام ENKS

التعليقات مغلقة.