المجلس الوطني الكوردي في سوريا

تيار المستقبل الكوردي في سوريا يقيم ندوة سياسية في مدينة كوبنهاغن الدانماركية

96

أقامت منظمة أوربا لتيار المستقبل الكوردي في سوريا ندوة سياسية في العاصمة الدانماركية كوبنهاغن، يوم السبت المصادف في ٢٣ حزيران ٢٠١٨، أدارها السيد ريزان شيخموس سكرتير الهيئة القيادية لتيار المستقبل الكوردي، وبحضور السادة سالار عبدو عضو الهيئة القيادية و عبدالكريم خلف وجنكيدار محمد عضوي قيادة منظمة أوربا للتيار .

وقد بدأت الندوة بالكلمة الترحيبية التي ألقاها السيد مسعود الشيخ مسؤول فرع الدانمارك ومن ثم الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء كوردستان والثورة السورية مترافقاً بالنشيد الوطني الكوردستاني أي رقيب ، وقد شارك في هذه الندوة العشرات من ابناء الجالية الكوردية في مدينة كوبنهاغن والعديد من ممثلي الأحزاب الكردية والكردستانية المتواجدة في الدانمارك .
تحدث السيد ريزان شيخموس سكرتير الهيئة القيادية عن مجمل قضايا وأوضح موقف تيار المستقبل الكوردي منها وهي :
– المستجدات السياسية والعسكرية الجارية في سوريا عموماً والمناطق الكوردية في سوريا وخاصة عقب تشكيل مناطق النفوذ الدولية في سوريا ومصادرة القرار الوطني السوري من قبل هذه الدول.
– قضية صياغة الدستور .
– الأوضاع المستجدة في منطقة عفرين بعد السيطرة العسكرية التركية عليها والنتائج التي رافقت هذه السيطرة وخاصة الانتهاكات الخطيرة بحق شعبنا في عفرين من قبل بعض الفصائل العسكرية التي دخلت إلى عفرين مع الجيش التركي .
– الدعم الكامل للجان التي تشكلت في عفرين لتقوم بواجبها في إدارة عفرين من قبل أهلها ، وضرورة عودة أبناء عفرين الى مناطقهم .
– استمرار حزب الاتحاد الديمقرطي وميليشياته في ممارساته الارهابية بحق النشطاء السياسيين والاعلاميين وخاصة قيادات وكوادرالمجلس الوطني الكوردي وأحزابه.
وتم إغناء الندوة بمشاركة الحضور في النقاش وطرح الأسئلة .

 

التعليقات مغلقة.