المجلس الوطني الكوردي في سوريا

عفرين : خطف طفل و قتله و الفاعل مجهول …

89

ما تزال الانتهاكات مستمرة بحق الأهالي في عفرين , في ظل غياب السلطات الأمنية و القضائية , حيث ما تزال أعمال الخطف و السلب و النهب التي ترتكبها الفصائل المسلحة المرتبطة بالإحتلال التركي مستمرة , نتيجة عدم ردعها من قبل سلطات الإحتلال .

و آخر الجرائم التي تم رصدها مقتل الطفل كمال محمد علي عارف كردي الذي يبلغ الـ 17 عاما من عمره , من أهالي قرية برج عبدالو التابعة لمنطقة عفرين .

فقد أفادت منظمة حقوق الإنسان في عفرين في بيان وصل موقعنا R-ENKS  نسخة منه , بأن الطفل كمال ذهب صباح يوم الثلاثاء 26/6/2018 , و برفقته الشاب خلف ذو الـ 27 عاما , و هو من المكون العربي و من النازحين العرب القدماء القاطنين في القرية , إلى العمل كعادتهم في سقاية الأراضي لسد إحتياجاتهم اليومية .

و أضاف البيان : و بحلول المساء , و لما تأخروا عن العودة إلى منازلهم في التوقيت المعتاد , بدأ البحث عنهم , و تم سؤال الفصائل الموجودة في المنطقة عنهم , و اللذين نفوا بدورهم أي علم لهم عن الشخصين المفقودين .

و أضاف البيان : و في اليوم التالي و عندما ذهب أحد الأشخاص من القرية المذكورة لسقاية أرضه , وجد جثة الشخصين مقتولين و مرميين في الأراضي الزراعية .

و بحسب البيان و بعد معاينة الجثتين تبين إن الطفل كمال محمد علي عارف مقتول بطلق ناري في رقبته بإتجاه الأعلى , ليطير غطاء رأسه , مع ملاحظة آثار تعذيب على جسده .

أما الشخص الأخر و بحسب البيان فقد وجد مقتولا , نتيجة الخنق باليد .

و أضاف البيان بأن الحادثة و كالعادة قيدت ضد مجهول , مع تأكيده بأن هذه الحادثة ليست الأولى و لن تكون الأخيرة , في ظل غياب السلطة التي تحكم اليوم .

مؤكدا بأن مثل هذه الأعمال الإرهابية تتكرر من فترة لأخرى .

 

إعلام ENKS

التعليقات مغلقة.