أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أحزاب وتنظيمات ENKS إعلام ENKS بيان حول السطو على مقرّ حزب يكيتي في قامشلو..

بيان حول السطو على مقرّ حزب يكيتي في قامشلو..

 

صباح هذا اليوم الأحد اقدم مجموعة أشخاص بالسطو على مقرّ حزبنا في قامشلو والكائن غرب الملعب البلدي. وتمّت عملية السطو بحماية وإشراف أسايش إدارة حزب الاتحاد الديمقراطي PYD.

إنّ السطو والاستيلاء بالقوة على مقرّ حزبنا الذي تعود ملكيته لأحد أعضاء قيادة الحزب يُشكّل خرقاً فاضحاً لكلّ الشرائع والقوانين واللوائح العالمية لحقوق الإنسان . ويعتبر قرصنة في وضح النهار وتمادياً خطيراً يُذكّرنا بما جرى ويجري من قبل الفصائل المسلحة في عفرين في ظلّ الاحتلال التركي حيث السلب والنهب والاستيلاء بالقوة على الممتلكات.

إنّ حزبنا في الوقت الذي يستنكر ويدين بشدةٍ هذا السطو المسلح على مقرّه الذي كان قيد التجهيز عندما أصدروا فرماناتهم بإغلاق المكاتب الحزبية

يُؤكّد على حقّه في فضح هذا العمل الإجرامي والاحتجاج ضدّه بالوسائل السلمية الحضارية وكما ندعو المجتمع الدولي والدول الساعية لإنهاء العنف وإيجاد تسوية سياسية للأزمة السورية أن تتخّذ الإجراءات الضرورية لضمان السلم الاهلي وحماية الممتلكات الخاصة والعامة وترغم pyd على إيقاف هذا السلوك العدواني الذي يمارس بحقّ شعبنا الكردي وقواه السياسية وتحديداً المجلس الوطني الكردي والمتمثّل في التهجير والخطف والتنجيد الإجباري وسلب الممتلكات ومحاولة إنهاء الحياة السياسية عبر حظر النشاط السياسي السلمي وحرق وإغلاق المكاتب وخطف واعتقال قادة وكوادر و مناصري المجلس الوطني الكردي .

قامشلو في ١٥ تموز

اللجنة المركزية لحزب يكيتي الكردي في سوريا

شاهد أيضاً

التقرير السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا ، عن شهر تشرين الأول 2018 ، وحتى تاريخه..

التقرير السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا ، عن شهر تشرين الأول 2018 ، وحتى …