المجلس الوطني الكوردي في سوريا

عفرين : الجبهة الشامية تعتدي بالضرب على عضو مجلس محلي أثناء تنفيذه لقرارات إخلاء المنازل من المستوطنين …

85

قالت منظمة حقوق الإنسان في عفرين في بيان صدر عنها يوم أمس الأربعاء 25/7/2018 و أطلع عليه موقعنا R-ENKS , أن الفصائل المسلحة الموالية للإحتلال التركي , أقدمت على إعتقال عارف محمد على ( أبو جوان ) عضو المجلس المحلي لناحية معبطلي , و إبنه و أقدمت على ضربهم و تعذيبهم .

حيث قالت المنظمة في بيانها أنه بعد التوصل إلى قرار بإخلاء منازل المواطنين الأصليين في بلدة معبطلي والبالغ عددها 56 منزلا”, و تم تشكيل لجنة من شخصين الأول من المجلس المحلي والثاني من المستوطنين لابلاغهم بالاخلاء وخلال مدة ثلاثة أيام . 

و أكدت المنظمة في بيانها أن اللجنة المذكورة بدأت عملها فعليا , و في اليوم لها الأول , الثلاثاء 24/7/2018 تم إبلاغ 5 عائلات ,  فقط بسبب العراقيل من قبل المستوطنين .

و أضافت المنظمة في بيانها أنه في يوم  الأربعاء 25/7/2018 هدد الكل اللجنة ومنعوهم من الاستمرار في عملهم , وعلى أثرها تم اعتقال عضو المجلس المحلي عارف محمد علي (أبو جوان) مع ابنه بيشاور من قبل أمنية الجبهة الشامية , وتم تعذيبهم وضربهم بأسلوب همجي بحجة تحريض الأهالي عليهم بإخلاء المنازل وتم إخلاء سبيلهم بعد التعذيب.

و الجدير بالذكر أنه ليست هذه الحادثة الأولى التي يتعرض لها أعضاء المجالس المحلية في عفرين اللذين تم تعيينهم بموجب قرار صادر عن سلطات الإحتلال التركي و حكومة الإئتلاف , و التي تفتقد لوجود ضابطة عدلية تستطيع من خلالها تنفيذ القرارات الصادرة عنها .

 

إعلام ENKS

التعليقات مغلقة.