المجلس الوطني الكوردي في سوريا

إحياء الذكرى الثانية لمجزرة قامشلو من قبل المجلس الوطني الكوردي…

63

بدعوة من المجلس الوطني الكوردي في سوريا تم إحياء ذكرى مجزرة قامشلو اليوم الجمعة2018/7/27 التي راح ضحيتها العشرات من الابرياء.

بداية تم الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء المجزرة، وعُزف النشيد القومي الكوردي “EY REQÎB” تلاها القاء كلمة المجلس من قبل عبد الصمد خلف برو عضو هيئة الرئاسة للمجلس الوطني الكوردي في سوريا، تحدث فيها عن مجريات المجزرة المروعة التي حدث في قامشلو  وتداعياتها على الشارع الكوردي والشعب الكوردي.

هذا وقد ألقى الدكتور منيب أحمد عضو مكتب شؤون عوائل الشهداء للمجلس الوطني كلمة عن الدماء المقدسة للشهداء.

هذا وقد صرحت لموقعنا R-ENKS السيدة آريا جمعة عضوة المجلس الكوردي عن مأساة الجريمة وأحداثها وآثارها قائلة لا زلنا نذكر أحداث تلك الجريمة المؤلمة والتقصير الذي حصل بحق المدنيين الذين بقوا تحت الانقاض، وأيضا قلة الاسعافات والادوية اللازمة لإسعاف الجرحى.

وتمنت جمعة بأن يقوم المجلس الوطني بأداء وطني تجاه المتضرريين من تلك الجريمة .
وقد صرح لنا محمد اسماعيل أيضا عضو الأمانة العامة للمجلس بأن ملابسات الجريمة لاتزال مخفية ولم يقم أي أحد من الذين يسمون أنفسهم بالإدارة الذاتية بالإعلان عن كيفية دخول تلك الشاحنة الكبيرة والممتلئة بالمتفجرات الى داخل المدينة.

وأدان إسماعيل  الجريمة البشعة بحق أهالي قامشلو كما طالب بإيضاح كيفية حدوث التفجير، موضحاً بأن مكان التفجير  يمثل منطقة لشباب الكورد الذين انتفضوا ضد الظلم وشكلوا نواة وطنية وقومية في الحراك الثوري فلماذا التفجير بهذا المكان تحديداً …

 

تقرير : فنر محمود

إعلام ENKS- قامشلو

التعليقات مغلقة.