المجلس الوطني الكوردي في سوريا

أستذكار شهداء مجزرة قامشلو بزراعة الأشجار في مخيم كوركوسك شمال هولير ..

80

أستذكر سكان مخيم كوركوسك اليوم الإثنين ٣٠ تموز ٢٠١٨م ، شهداء مجزرة قامشلو التي حدثت بتاريخ ٢٧ تموز سنة ٢٠١٦م ، وذلك بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء ثم زراعة قرابة ٦٥ شجرة زيتون وشمسية كرمز للشهداء ، وقد أشرف على عملية الزراعة منظمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا في المخيم وبوجود عدد كبير من سكان المخيم ، وذلك في شارع عفرين الذي يقع في وسط المخيم.

وصرح لموقعنا R-ENKS السيد “حسين محمد أمين ” وهو عضو في الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا بخصوص هذه الحملة: ” أنها تهدف إلى أستذكار شهداء قامشلو الذين أرتقوا بسبب التفجير الأرهابي الذي تعرضت له المدينة قبل سنتين ويشرف حزبنا على عملية زراعة الأشجار التي تتكون من نوعين “سيوان /شمسية و زيتون “.

وأضاف أمين “كنا قبل ذلك قد زرعنا قرابة ٣٥٠ شجرة شمسية في جزء من المخيم وتم زراعة قرابة ٩٠ شجرة زيتون في قسم أخر والآن قمنا بهذه الحملة”.

وتابع أمين بالقول “نشكر الفنان التشكيلي زهير درويش في ميونشن ألمانيا الذي أهدى هذه الأشجار لمخيمنا بالمشاركة مع الناشط الصحفي رائد محمد ” .


من جهته قال “قاسم سليمان ” الذي يملك مطعماً في بداية اوتوستراد عفرين في المخيم لموقعنا R-ENKS بخصوص هذه الحملة ومدى فائدتها:

” اليوم ونحن هنا نتذكر قامشلو وشهدائها ؛ لقد زرعنا من قبل ٩٠ شجرة زيتون التي ترمز لمدينة عفرين بعد أن تعرضت للغزو التركي ، والآن قمنا بتكملة هذا المشروع الذي كان فكرة الأستاذ والناشط الصحفي “رائد محمد ” وبدعمه ومساهمة كبيرة من الفنان التشكيلي زهير درويش وبمشاركة عدد كبير من سكان المخيم ، موضحاً بأن الشجرة دليل على الحياة وهذا هو ردنا على من أراد قتلنا في قامشلو وعفرين وكوباني فنحن طلاب حياة وحرية “.

من جهته قال الناشط الصحفي ” رائد محمد” الذي يسكن المخيم لموقعنا R-ENKS : ” فكرة زراعة الاشجار قديمة وقمنا بتطبيقها في عدة مخيمات وفي مخيم كوركوسك تعتبر هذه الحملة هي الثالثة ، وأشكر كل الأهالي الذين شاركوا في الزراعة وبخاصة رفاقنا في الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا واشكر منظمة THW الالمانية التي وفرت وسائل الحفر .

وأضاف محمد بأن الشجرة هي رمز العطاء والخير والشكر موصول لصديقي الفنان زهير درويش الذي دعم الفكرة وساعدنا في ذلك ” .

يذكر أن مخيم كوركوسك يقع شمال غرب هولير بحوالي ٢٢ كم ويسكن فيه قرابة ٨٥٠٠ لاجئ من غرب كوردستان منذ سنة ٢٠١٣م وهذه هي الحملة الثالثة لزراعة الأشجار في المخيم .

فرهاد شيخو

إعلام ENKS- إقليم كوردستان

 

التعليقات مغلقة.