الرئيسية إعلام ENKS أخبار عاجلة إعلام ENKS منظمة حقوق الإنسان في عفرين : القوات التركية تحتل المدارس و تحولها لمقرات عسكرية …

منظمة حقوق الإنسان في عفرين : القوات التركية تحتل المدارس و تحولها لمقرات عسكرية …

قالت منظمة حقوق الإنسان في عفرين , في بيان صدر عنها اليوم 2/8/2018 أن القوات التركية الموجودة في عفرين قامت بإشغال أغلب المدارس الموجودة في مركز المنطقة و النواحي التابعة لها , و تحويلها إلى مقرات عسكرية لها .

و أضافت المنظمة في تقريرها أنه يوجد في عفرين 18 مدرسة موزعة ما بين إبتدائية و إعدادية و ثانوية , تشغل الفصائل العسكرية و القوات التركية سبعا منها , بالإضافة إلى إشغال أغلب الثانويات في مراكز النواحي .

و أردفت المنظمة في بيانها أنه في كل من قرى جقماق كبير و جقماق صغير التابعتين لناحية راجو , يوجد في كل منهما 6 مقرات عسكرية , بالإضافة إلى 17 مقرا عسكريا في قرية قره بابا التابعة لنفس الناحية .

و أضافت المنظمة في بيانها أنه تم توطين 15 عائلة من المستوطنين في قرية عطمانلي , و 2 عائلة في قرية جوبانلي , و 10 عائلات في قرية زركانلي , و 20 عائلة في قرية قده , و 93 عائلة في قرية حاج خليل , و 70 عائلة في قرية بعدنلي , و جميع القرى المذكورة تتبع لناحية راجو بعفرين .

كما أكدت المنظمة في بيانها  أنه جرى توطين 275 عائلة في مركز ناحية راجو ( المدينة ) .

أما في قرية باصوفان الواقعة في جبل ليلون و التابعة لعفرين قالت المنظمة أنه تم توطين 67 عائلة يقدر عددهم ب 400 شخص , بينما الموجود من الأهالي هم 100 شخص من أصل عدد سكانها الأصليين و البالغ 2700 شخص .

كما أفادت المنظمة في تقرير سابق لها أنه تم إبلاغ جميع المواطنين في قرية تل الأحمر التابعة لناحية بلبل بإخلاء منازلهم حول الموقع العسكري للقوات التركية بحجة أنها أصبحت منطقة عسكرية .

 

إعلام ENKS

 

شاهد أيضاً

وفد من المجلس الوطني الكردي يلتقي بالسفير الامريكي وليام روباك..

التقت هيئة رئاسة المجلس الوطني الكوردي الثلاثاء 25 شباط /فبراير 2020 بالسفير الأمريكي السيد وليم …