المجلس الوطني الكوردي في سوريا

كاوا ازيزي: مشاركة قسد في معركة ادلب خدمة مجانية للهلال الشيعي .

76

في لقاء  لموقعنا  مع القيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا

عضو  اللجنة المركزية دكتور كاوا ازيزي حيث اكد :

ان قرار مشاركة (قسد) في معارك ادلب وسويداء مع نظام ، ليس لها علاقة بالشعب الكوردي في سوريا بل هي خدمة مجانية للهلال الشيعي .

وتابع ازيزي  قائلا :

ان قرار مشاركة قوات سورية الديمقراطية مع قوات النظام في معارك ادلب ضد المعارضة السورية يكشف مدى خدمة ال ب ي د ،جناح الحزب العمال الكوردستاني في سوريا للهلال الشيعي والنظام السورى . ويجب ان نوضح امرين هامين :

1-ان هذه المشاركة تتم بايعاز من قنديل ولا علاقة لها باي شكل من الاشكال بالشعب الكوردي في سوريا . وهذا القرار انفرادي ويخدم مصالح حزب العمال الكوردستاني .وعلى الحركة الكوردية السورية توضيح ذلك بشكل جلي .

2-هذه المشاركة تخدم النظام وتخلق الكراهية بين الشعبين الكوردي والعربي وهذا هو الهدف الثاني لهذه المشاركة .وهذا لا يخدم كورد سوريا .

ومن جانب آخر تابع ازيزي قائلا :

ان pyd تختطف قيادي وكوادر المجلس الوطني الكوردي للمزاودة بدماء كورد سوريا وقد اتخذ ال ب ك ك ، كورد سورية وكوردستان سورية كرهائن وتستخدمهم لمصالحها الحزبية الضيقة .
لقد اصبحنا احدى ضحايا ال ب ك ك وهي تتاجر بدماء شبابنا .
لماذا لاتطلق سراح المناضل عبدالرحمن ابو رمز عفرين وتطالب بان تبادل باسرى لديها مع اسرى السويداء . هذا الحزب ، مثل تاجر الجنطة تبيع وتشتري كيفما اتفق لانه في النهاية لا تهمها بالمطلق مصلحة الشعب الكوردي في سورية .

وردا على سؤال مراسلنا لماذا في هذا الوقت بذات ما تسمى بالإدارة الذاتية تساند اهالي السويداء ؟ رغم حصول مئات من المجازر بحق الكورد ،ولم نسمع بيان او ادانة من قبل تيارات وقيادة احزاب السويداء؟ .

أجاب ازيزي :

ان pyd  لاتساند احد . انها تحاول ان تكون جزء من اي شى وكما يقال المثل الشعبي :مثل البصل يدخلون في كل طبخة . مناضلي السويداء ردو على مساندة ال ب ي د لهم وقالوا : لسنا بحاجة للرجال للسويداء رجالها ، الاجدر بكم ان تحرروا عفرين . من باع عفرين لايستطيع شراء السويداء . انها مزاودة من مزاودات ال ب ي د .

ومن جانب آخر أشار عزيزي  إلى أنه لا يوجد نقاط للالتقاء مع ال تف—دم لانها تقول انها  لا تمثل  الكورد بل  انها تمثل  كل شعوب سوريا  وبالتالي علينا ان ندرك بان ال تف—دم ليس جزءا من البيت الكوردي . انهم يتفقون مع الجميع ، عدا المجلس الوطني الكوردي والاحزاب الكوردية الاخرى .
حقوق الشعب الكوردي عبث بها ال تف—دم عبثا كبيرا . ولنا امل وحيد هو الدعم الدولي لحقوق المكونات في سوريا ومنهم الشعب الكوردي . نامل بان تاتي شرعية حقوقنا والاعتراف الدستوري بها من خلال موتمرات جنيف والدستور السوري الجديد من خلال مشاركة ممثلي المجلس الوطنى الكوردي كممثل شرعي لكورد سورية في كتابة هذا الدستور .

وأشاد ازيزي بدور ممثلي المجلس الوطني الكوردي في المؤتمرات الدولية وقال :

نحن جزء من المعارضة ونحن ممثلين في لجنة كتابة الدستور السوري الجديد . ولحسن الحظ فأن روسيا وامريكا تؤيدان حقوق المكونات الدستورية في سوريا ومنهم الحقوق الدستورية للكورد .وكذلك في الدستور الجديد عدا الحقوق الخاصة بالكورد سيكون هناك حقوق عامة وربما حقوق فوق دستورية ، مثل نظام ديمقراطي تعددي لا مركزية السلطة , مجالس الاقاليم , الانتخابات الحرة تحت اشراف دولى وغيرها . سورية ماقبل الحرب، لن تشبه سورية ما بعد الحرب .

حاوره : ايمن بكر

اعلام E.N.K.S تركيا

التعليقات مغلقة.