المجلس الوطني الكوردي في سوريا

حزب يكيتي يُحيي الذكرى السنوية الثانية لرحيل الشخصية الوطنية إسماعيل حمي…

91

أحيا حزب يكيتي الكوردي في سوريا الذكرى السنوية الثانية لرحيل الشخصية الوطنية الرئيس الأسبق للمجلس الوطني الكوردي في سوريا وسكرتير الحزب سابقاً إسماعيل حمي، اليوم السبت 2018/8/18، في مسقط رأسه في قرية تل ديك بريف مدينة الدرباسية.

بدأت المراسيم بالوقوف دقيقة صمت على روح الفقيد وأرواح شهداء الكورد وكوردستان، وتم وضع أكاليل الزهور وعلم كوردستان وعلم الحزب على قبر الفقيد.

وشارك المراسيم اللجنة المركزية للحزب مع حضور بعض منظمات الحزب وسط حضور جماهيري غفير وشخصيات سياسية و اجتماعية، وكان في الاستقبال جميع ذوي الفقيد .

ليقدم عضو اللجنة المنطقية في الدرباسية خالد ياسين بإلقاء كلمة شكر فيها كل الحضور لقطعهم المسافات الطويلة لتلبية الواجب .
وتلاه كلمة حزب يكيتي ألقاها نائب السكرتير حسن صالح تحدث فيها عن مسيرة الفقيد النضالية، وبين تأثيره على الحركة الكوردية، موضحاً دوره الريادي في تأسيس المجلس الوطني الكوردي والهيئة الكوردية العليا.
كما تطرق صالح إلى الأحداث في كوردستان سوريا وممارسة الpyd بحق قيادات الكورد وخاصة المجلس الكوردي، مؤكداً أن المجلس مازال يمارس أعماله رغم كل الضغوطات التي تحاك ضده.
وأكد نائب سكرتير حزب يكيتي الكوردي في سوريا حسن صالح لموقعنا R-ENKS بقوله أن رحيل إسماعيل حمي كان خسارة كبيرة للحركة الكوردية بشكل عام، في وقت كنا بأمس الحاجة إلى شخصية محنكة مثله في الوضع الراهن في كوردستان سوريا.

ومن جانبه صرح لموقعنا R-ENKS كاميران شيخو عضو اللجنة المنطقية لمنظمة الحزب في تل تمر، والمسؤول عن تنظيم هذا التأبين، معبراً  على مدى تأثر الحركة الكوردية بفقدان شخصية هامة مثل اسماعيل حمي، موضحاً بأن فقدانه فاجعة للكورد، لأنه كان معروفاً في الشارع الكوردي ومن عائلة تحب قوميتها وتناضل في سبيلها، مؤكداً بأنهم سيستمرون على نهجه الكوردياتي. .

وأختتمت المراسيم  بكلمة ذوي الفقيد اتلاها صالح حمي شاكراً فيها جميع الحضور ورفاقه في الحزب، مؤكداً بأن كل فرد فيهم يمثل إسماعيل وروح الوطنية يبث فيهم كما الفقيد وعلى نهج الحزب والفقيد مستمرين .

تقرير: فنر محمود

إعلام ENKS

 

التعليقات مغلقة.