المجلس الوطني الكوردي في سوريا

نيجيرفان البارزاني: تشجيع القطاع الخاص وأصحاب رؤوس الأموال الأجانب من أولويات الحكومة

52

أكد رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم الأربعاء، 24 تشرين الأول، 2018، أن تشجيع القطاع الخاص وأصحاب رؤوس الأموال الأجانب، واحد من أولويات عمل حكومة الإقليم، مبيناً أن حكومته تقدم التسهيلات والمساعدة اللازمة للشركات وأصحاب رؤوس الأموال الأجانب.

وقال الموقع الرسمي لحكومة إقليم كوردستان في بيان  إن “السيد نيجيرفان البارزاني، رئيس وزراء إقليم كوردستان، أعلن أن تشجيع القطاع الخاص وأصحاب رؤوس الأموال الأجانب، واحد من أولويات عمل حكومة إقليم كوردستان، وأن الحكومة مصممة على مشروع الإصلاح الذي قدمته للبرلمان، مؤكداً على أن حكومة إقليم كوردستان ترحب بالشركات وأصحاب رؤوس الأموال الأجانب في مختلف المجالات وتقدم لهم التسهيلات والمساعدة اللازمة”.

وأضاف البيان: “في اجتماع عقده السيد نيجرفان البارزاني صباح اليوم، الأربعاء 24 تشرين الأول 2018، مع وفد المجلس التجاري الأمريكي – الكوردستاني، المؤلف من ممثلي ثلاثين شركة أمريكية تعمل في مختلف المجالات التجارية، شكر سيادته الزيارة هذه والمساعدات الإنسانية والعسكرية الأمريكية لإقليم كوردستان، وعرض عليهم نبذة عن الوضع وعن أسباب الأزمات وعن عوامل التقدم الأخير في القطاع الاقتصادي بإقليم كوردستان، كما تحدث بتفاؤل عن تقدم الوضع في إقليم كوردستان”.

وبين البيان أن “الوفد الضيف، أشاد خلال الاجتماع، بالجهود الموفقة لحكومة الإقليم لتجاوز الظروف الصعبة والمتأزمة في إقليم كوردستان، وقيم عالياً تضحيات شعب وبيشمركة كوردستان في الحرب على الإرهاب. كما أشار الوفد إلى وجود فرص مواتية في إقليم كوردستان لتطوير البنية التحتية واستقدام أصحاب رؤوس الأموال، وإلى أن قوانين حكومة الإقليم الخاصة بهذا المجال، مشجعة وتمثل عاملاً قوياً في هذا الاتجاه. ثم تحدث ممثلو الشركات الأجنبية، كل حسب اختصاصه، عن المجالات التي يمكن أن يعملوا فيها بإقليم كوردستان”.

واختتم البيان بالقول: “كانت الأوضاع السياسية والأمنية للمنطقة، ومحاور أخرى مرتبطة بتشكيل الحكومتين الجديدتين، الاتحادية العراقية وإقليم كوردستان، مواضيع الحديث والنقاش في جانب آخر من الاجتماع”.

التعليقات مغلقة.