الرئيسية إعلام ENKS أخبار إعلام ENKS فقدان ستة سوريين حياتهم بسبب السيول خلال عبورهم الحدود التركية

فقدان ستة سوريين حياتهم بسبب السيول خلال عبورهم الحدود التركية

شهدت الحدود السورية التركية حادثا مؤلما نتبحة جريان السيول حيث فقد ستة سوريين حياتهم اثناء محاولتهم الاستفادة من الجو الماطر والعبور الى تركيا بشكل غير شرعي ومن الجدبر بالذكر ان   وكالة “الأناضول” سلطت الضوء على الحادثة وصرحت :
إن السوريين الستة حاولوا دخول الأراضي التركية بطريقة “غير مشروعة”، عبر إقليم هاتاي التركي، إلا أن السيول المتشكلة في المنطقة نتيجة الأمطار الغزيرة تسببت في وفاتهم.

ونقلت الوكالة عن وحدة التحقيق في قيادة قوات الدرك، في يايلاداغي، قولها إنه “تم العثور على جثث 6 رجال لقوا مصرعهم غرقًا، خلال محاولتهم العبور من الحدود بطريقة غير قانونية.

وأضافت في بيان على موقعها الإلكتروني، أن السلطات المحلية أرسلت قوات الدرك وفرق طبية إلى مكان الحادث لانتشال الجثث، وفتحت تحقيقًا في الواقعة.

ومن الجدير ايضا ان  مؤسسة الإسكان التركية “توكي” كانت قد أعلنت في حزيران الماضي الانتهاء من بناء الجدار الإسمنتي على الحدود مع سوريا، والذي بلغ طوله 711 كيلو مترًا.

ومن الجدير بالذكر ان  العديد من السوريين يحاولون بشكل يومي عبور الحدود السورية التركية، والفرار من بلادهم،عن طريق  المهربين، بعد أن أغلقت تركيا حدودها مع سوريا في عام 2015، ولم تسمح بدخول سوى الحالات الإنسانية.

اعداد :زيوار الاحمد

اعلام enks تركيا

شاهد أيضاً

مكتب المرأة في المجلس المحلي لمدينة الدرباسية وريفها يعقد اجتماعه الاعتيادي

عقد مكتب المرأة في المجلس المحلي لمدينة الدرباسية وريفها التابع للمجلس الوطني الكوردي اجتماعها الاعتيادي …