المجلس الوطني الكوردي في سوريا

النائب الثاني لرئيس البرلمان العراقي : أحداث 16 أكتوبر وما تلتها كان انتهاك للدستور والقانون..

67

قال النائب الثاني لرئيس البرلمان العراقي بشير الحداد اليوم الاربعاء 2018/10/31 بأن احداث 16 أكتوبر والاحداث التي حدثت بعدها كاتت خارج إرادة الدستور والقانون..

زار النائب الثاني لرئيس  البرلمان العراقي ووفد برلماني مرافق له ، رئيس مجلس محافظة كركوك وعدد من اعضاء المجلس في مكتب إقليم كوردستان لمجلس محافظة كركوك في هولير.

وخلال مؤتمر صحفي مشترك عقد صباح اليوم الاربعاء، أكد رئيس مجلس محافظة كركوك ريبوار طالباني بأنه بعد أحداث 16 أكتوبر رفعنا مذكرة لرئيس الوزراء العراقي مطالبين بتطبيع اوضاع في كركوك ولكن مع الاسف لم يستجب لمطالبنا، وكذلك رئيس الجمهورية  ورئيس البرلمان السابق ولم يتمكنوا من معالجة المشكلة .

وأوضح طالباني بأنه اليوم زودنا الوفد بمذكرة مطالبين فيها بحل حالة العسكرة في كركوك وتطبيع الاوضاع فيها ليتسنى لنا العودة إلى كركوك لنباشر مهامنا وأعمالنا في كركوك، وحل المشاكل التي تواتجه الأهالي.

ومن جانبه أكد الحداد بأن احداث 16 أكتوبر وما تلته كان انتهاك للدستور ،موضحاً بأن زيارتنا هي ليتوضح لنا ونتطلع على الاوضاع وما يعانونه بعد أحداث 16 أكتوبر .

وأكد  الحداد أنه من الضروري تطبيع الاوضاع في كركوك وخورماتو وداقوق ، منوهاً بأنه يجب أن تنتهي ظاهرة  العسكرة وتخرج الميليشيات من هذه المدينة ، لتعود المدينة إلى ما كانت عليه قبل أحداث 16 أكتوبر .

 

التعليقات مغلقة.