أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أحزاب وتنظيمات ENKS إعلام ENKS اللجنة المركزية لحزب يكيتي تعقد اجتماعها الاعتيادي في هولير ، ومسألة الدستور السوري والتطورات على الأرض أبرز العناوين ..

اللجنة المركزية لحزب يكيتي تعقد اجتماعها الاعتيادي في هولير ، ومسألة الدستور السوري والتطورات على الأرض أبرز العناوين ..

عقدت  اللجنة المركزية لحزب يكيتي الكوردي في سوريا اجتماعها الاعتيادي صباح اليوم الجمعة ٢ تشرين الثاني ٢٠١٨م  في هولير عاصمة إقليم كوردستان، من أجل الوقوف على بعض الأمور التنظيمية والسياسية و لبحث مجمل التغيرات والاحداث التي تعصف بالمنطقة بشكل عام والقضية الكوردية بشكل خاص.
هذا وبحسب مصدر من داخل الحزب ، أن المضايقات التي يمارسها  حزب الاتحاد الديمقراطي PYD تجاه الحزب وأعضائه ، تقرر اجراء الاجتماع في هولير عاصمة إقليم كوردستان ليتسنى لجميع أعضاء الحزب المشاركة في الاجتماع.

وقد صرح لموقعنا القيادي عبدالصمد خلف برو عضو اللجنة السياسية للحزب وعضو الهيئة الرئاسية للمجلس الوطني الكوردي بشأن هذا الأجتماع وقال :” هذه جلسة إعتيادية لأعضاء اللجنة المركزية لحزبنا ، وذلك بعد مرور فترة طويلة على الأزمة السورية خاصة أن بعض رفاقنا لم يستطيعوا حضور بعض الأجتماعات السابقة  وبخاصة من هم في الخارج وأوروبا ، والاجتماع هذا عقدناه في هولير و سنناقش العديد من التغيرات السريعة التي تطرأ على الوضع السوري وبخاصة مسألة التفاوض الخاصة بالدستور السوري والأجتماعات التي تعقد على المستوى الدولي بهذا الخصوص ، لذلك كان لابد من أن نقوم بالأجتماع لمناقشة هذه المستجدات بشكل موسع ولنخرج برؤية مشتركة لحزبنا وتصبح قاعدة للمجلس الوطني الكوردي وبخاصة في هذه المرحلة ، وذلك لصالح القضية الكوردية والقضية السورية .

يذكر أن الاجتماع  الاعتيادي للجنة المركزية لحزب يكيتي سيستمر لعدة أيام تتضمن مناقشة أمور تنظيمية و أخرى سياسية .

 

إعلام  ENKS إقليم كوردستان

هولير .. فرهاد شيخو .. رائد محمد

شاهد أيضاً

فيروشاه عبدالرحمن: الاحتلال التركي يقصف الشعب السوري والكوردي منذ احتلالها لعفرين، والمجلس يرفض ممارسات الأتراك..

في حوار حصري لموقعنا  R-ENKS مع فيروشاه عبدالرحمن عضو المكتب التنفيذي في حركة الاصلاح الكردي …