المجلس الوطني الكوردي في سوريا

الرئيس مسعود البارزاني يصل بغداد لبحث العملية السياسية في العراق و الحقوق الدستورية لإقليم كوردستان …

57

أفادت وسائل إعلامية عن وصول طائرة الرئيس مسعود البارزاني قبل قليل إلى مطار بغداد الدولي للقاء مسؤولين عراقيين على رأسهم رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي .

وكان في استقباله بالمطار كلا من محمد الحلبوصي رئس مجلس النواب العراقي وهادي العامري و د. فؤاد حسين نائب رئيس الوزراء وزير المالية العراقي وعدد من المسؤولين.

و كان الحزب الديمقراطي الكوردستاني قد أورد في موقعه يوم أمس أن الرئيس مسعود بارزاني سيقوم بزيارة الى بغداد ليبحث فيها مع المسؤولين والقوى السياسية العراقية العملية السياسية في العراق والحقوق الدستورية لإقليم كوردستان، وسيلتقي الرئيس بارزاني خلال زيارته هذه رئيس الوزراء العراقي وعدد من المسؤولين العراقيين وزعماء الأحزاب والقوى العراقية ويبحث معهم العملية السياسية وسبل تطبيع وتعزيز العلاقات بين الإقليم وبغداد ومعالجة المشاكل والخلافات القائمة بين الإقليم وبغداد.

وتعتبر زيارة الرئيس البارزاني هي الأولى منذ تشكيل الحكومة العراقية الجديدة برئاسة الدكتور عادل عبدالمهدي الذي أعلن الرئيس البارزاني عن دعمه له و للحكومة الجديدة .

و بحسب ما أورد الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني من المقرر ان يتوجه سيادته بعد زيارته هذه الى الخليج يبدؤها بزيارة الى دولة الإمارات العربية المتحدة ويلتقي خلالها بالمسؤولين الخليجيين ويبحث معهم سبل تعزيز العلاقات والمسائل ذات الإهتمام المشترك.

 

إعلام ENKS

 

التعليقات مغلقة.