المجلس الوطني الكوردي في سوريا

الرئيس البارزاني والسفير البريطاني لدى العراق يؤكدان ضرورة مشاركة جميع المكونات في إدارة كركوك

66

استقبل الرئيس مسعود بارزاني، اليوم 9 كانون الأول 2018، السفير البريطاني لدى العراق، جون ويليكس، الذي أكد خلال لقاء على استمرار علاقات بلاده مع إقليم كوردستان وتمتينها، وكذلك مساعدة وزارة البيشمركة وتنظيمها.

وذكر الموقع الرسمي للرئيس مسعود البارزاني أنه جرى خلال لقاء “بحث الأوضاع السياسية في العراق والمنطقة، وخطوات تشكيل الحكومة الجديدة في العراق، والتحديات التي تواجه العملية السياسية”، مبيناً أن السفير البريطاني لدى العراق وصف زيارة الرئيس البارزاني الأخيرة إلى بغداد “بالمهمة والمؤثرة”.

وأضاف الموقع أنه تم خلال اللقاء “التأكيد على أن إنتخابات مجلس النواب العراقي وتشكيل الحكومة العراقية الجديدة، سنحتا لوجود فرصة وأجواء جديدة لتعزيز العلاقات بين أربيل وبغداد وحل المشكلات وتنفيذ المادة 140 من الدستور العراقي”، وأردف أن الجانبين أكدا في ما يتعلق بالأوضاع في كركوك “على ضرورة مشاركة جميع المكونات في إدارة تلك المدينة. كما أكد السفير البريطاني في العراق على استمرارعلاقات بلاده مع إقليم كوردستان وتمتينها، وكذلك مساعدة وزارة البيشمركه وتنظيمها”.

كما أشار الموقع إلى أن “بحث الأوضاع في نينوى ومشكلات النازحين وسكان الموصل ” شغل جانباً من اللقاء بين الرئيس البارزاني والسفير البريطاني في العراق.

التعليقات مغلقة.