المجلس الوطني الكوردي في سوريا

الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني يتفقان على عدد من النقاط..

49

اجتمع أعضاء المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني و الإتحاد الوطني الكوردستاني، اليوم الثلاثاء 11 كانون الأول/ ديسمبر 2018  في مدينة هولير عاصمة إقليم كوردستان، وتم بحث عدد من المسائل المهمة..

وصدر عن الاجتماع بيان مشترك أطلع عليه موقعنا R-ENKS حيث اكد البيان على “تنظيم افضل العلاقات الثنائية بين الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني، على ان تكون على مستوى المرحلة من الناحية السياسية والاقتصادية والعلاقات الدبلوماسية، بشكل تدعم بقوة حكومة اقليم كوردستان”.

وتابع البيان “العمل المشترك من اجل حل المشاكل بين حكومة الاقليم والحكومة الفدرالية على جميع المستويات وكسر الجمود نحو التقدم في حل مشكلة كركوك والمناطق المتنازع عليها وجميع المسائل التي عليها خلافات” .

وأوضح البيان “وضع لجنة للتحضير لمشروع تنظيم العلاقات بشكل عام للحفاظ على وجود موقف مشترك حول الية التعامل بشان العراق وداخل اقليم كوردستان ومحيطه، مع الاخذ بعين الاعتبار الاحداث والتطورات الجارية” .

وأضاف البيان” دعم اللجنة الخاصة بتشكيل الكابينة الجديدة من اجل تامين الاستقرار والحكم على اساس القانون ومشاركة جمع تلك الاحزاب التي ستشارك في الحكومة المقبلة” .  

التعليقات مغلقة.