المجلس الوطني الكوردي في سوريا

نيجرفان بارزاني يجتمع مع وزير الطاقة الأمريكي

51

استقبل السيد نيجرفان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، مساء اليوم، الثلاثاء 11 كانون الأول 2018، السيد ريك بيري، وزير الطاقة للولايات المتحدة الأمريكية، ووفداً مرافقاً له.

وعبر السيد بيري والوفد المرافق له، خلال لقاء، عن ارتياحهم لزيارة اقليم كوردستان، مؤكدين على أن أمريكا ستواصل دعمها لترسيخ الاستقرار في العراق واقليم كوردستان، ولحوار أربيل – بغداد وحل المشاكل بين الجانبين، وقيموا عالياً تضحيات اقليم كوردستان في الحرب على داعش.

من جانبه، أشاد السيد رئيس وزراء اقليم كوردستان بهذه الزيارة معلناً أن اقليم كوردستان يرى في هذه الزيارة دعماً قوياً لشعب وحكومة اقليم كوردستان، وأكد على أهمية استمرار التحالف والصداقة بين الجانبين كما كان عليه الحال في التحالف في حرب داعش.

كما عبر سيادته عن الشكر للولايات المتحدة الأمريكية لعملها على التقريب بين أربيل وبغداد، وعلى التوصل إلى تفاهمات، إلى جانب التعبير عن استعداد اقليم كوردستان لحل المشاكل وعن الأمل في أن تلعب أمريكا دورها في هذا المجال، وخاصة في ما يتعلق بتصدير نفط كركوك الذي أبدت حكومة إقليم كوردستان، ومنذ البداية، استعدادها لتقديم كل التسهيلات له، على أن تستخدم نسبة التصدير الحالية وعائداتها لخدمة المصالح والدخل العام للعراق.

وكان التباحث حول أوضاع المنطقة وتوطيد العلاقات بين الجانبين مواضيع شغلت جانباً آخر من اللقاء.

التعليقات مغلقة.