أخبار عاجلة

لبنان : ندوة تنظيمية للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا …

أقام فرع بيروت –  لمنظمة لبنان للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا ندوة تنظيمية سياسية حضرها الأستاذ لقمان أوسو عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا ( مسؤول منظمة لبنان ) , و الأساتذة شيخو تمر عضو المجلس المنطقي ( مسؤول الفرع ) , و جوان جعفر عضو المجلس المنطقي , و أعضاء مجلس الفرع و المجالس المحلية  العاملة في نطاق عمل فرع بيروت .

في بداية الندوة وقف الحضور دقيقة صمت إجلالا لأرواح الشهداء الكورد .

ثم تحدث الأستاذ لقمان أوسو مؤكدا على أهمية مثل هذه اللقاءات والندوات  و النقاشات التي تدور فيها , من أجل الإرتقاء بالعمل الحزبي , و رفع مستوى الوعي التنظيمي لدى الرفاق الذي سينعكس إيجابا على مستوى الوعي السياسي لديهم .

و أكد أوسو أن لكل مجتمع أو حزب قوانينه الناظمة للعلاقات بين مؤسساته و أفراده  , و إن أي خلل في التعامل يشل حركتهما , و أن الإلتزام الحزبي حالة طوعية .

و قال أوسو أن لكل حزب برنامج و أهداف إستراتيجية يعمل على تحقيقها على المدى المنظور , و من المهم عدم الحياد عنها لأنها ثوابت تتعلق بمصير شعب , إلا أنه من الضروري فهم العلاقات و المصالح الدولية لكل مرحلة و توظيفها في خدمة الحزب و المجتمع .

و أكد أوسو على أن شعبنا الكوردي و عبرتاريخه مر بإنتكاسات عديدة ,الإ أنها لم تنل من عزيمة شعبنا يوما , و لم تكن مبررا له ليتخلى عن نضاله و وجوده.

و حول الوضع السياسي :

أكد أوسو أن ما يحدث حاليا في منطقة الشرق الأوسط هو صراع على مناطق نفوذ بين القوى الكبرى , و هو مشروع لتغيير المنطقة وفق المصالح الدولية  , إلا أنه يجب علينا نحن كـ كورد أن لا نكون خدما لأجندات تعادي شعبنا و وجودنا , مؤكدا أن ما حدث في عفرين , و التهديدات التركية بإجتياح المناطق الكوردية الأخرى خير دليل على ذلك .

و قال أوسو أن الأولوية الأن هي للنضال السياسي , و أن نضال الشعوب مستمر لا يتوقف , و أنه هناك أخطار تهدد المناطق الكوردية , و أن الأولوية في المرحلة الراهنة هي الحفاظ على وجود الشعب الكوردي في مناطقه  و التمسك بثوابته القومية , و عدم السماح بإجراء تغيير ديموغرافي كالذي يجري في عفرين  , مهما كان الثمن غاليا , و ضرورة عودة أهالي عفرين إلى منطقتهم و قراهم , و أن الوضع في عفرين مرتبط بالوضع السوري العام , وما يتمخض عن مفاوضات جنيف وفق القرارات الدولية ذات الصلة .

ثم تحدث كل من شيخو تمر و جوان جعفر أعضاء المجلس المنطقي اللذين وجهوا التهنئة بإسم منظمة لبنان لقيادة الحزب و للأستاذ عبد الرحمن آبو بمناسبة الإفراج عنه من سجون سلطة الأمر الواقع , و أكدوا أن عودة أهالي عفرين هو مطلب حزبي و شعبي, لإيقاف محاولات التغيير الديموغرافي التي بدأت في منطقة عفرين منذ بداية الأزمة, و الكل ساهم حسب طاقته و جهوده في عودة الأهالي إلى قراهم .

و في ختام الندوة فتح الباب للنقاش و الحوار و الرد على أسئلة الحضور .  

عبدو عيسى

إعلام ENKS  – لبنان

شاهد أيضاً

محاضرة عن اللغة الكُردية القاها الأستاذ دحام عبد الفتاح في مكتب حزب الوحدة الديمقراطي في قامشلو..

أقام حزب الوحدة الديمقراطي الكوردستاني يوم الثلاثاء 17\5\2022م محاضرة بمناسبة يوم اللغة الكوردية،  وذلك في …