المجلس الوطني الكوردي في سوريا

لبنان : ندوة تنظيمية للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا …

99

أقام فرع بيروت –  لمنظمة لبنان للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا ندوة تنظيمية سياسية حضرها الأستاذ لقمان أوسو عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا ( مسؤول منظمة لبنان ) , و الأساتذة شيخو تمر عضو المجلس المنطقي ( مسؤول الفرع ) , و جوان جعفر عضو المجلس المنطقي , و أعضاء مجلس الفرع و المجالس المحلية  العاملة في نطاق عمل فرع بيروت .

في بداية الندوة وقف الحضور دقيقة صمت إجلالا لأرواح الشهداء الكورد .

ثم تحدث الأستاذ لقمان أوسو مؤكدا على أهمية مثل هذه اللقاءات والندوات  و النقاشات التي تدور فيها , من أجل الإرتقاء بالعمل الحزبي , و رفع مستوى الوعي التنظيمي لدى الرفاق الذي سينعكس إيجابا على مستوى الوعي السياسي لديهم .

و أكد أوسو أن لكل مجتمع أو حزب قوانينه الناظمة للعلاقات بين مؤسساته و أفراده  , و إن أي خلل في التعامل يشل حركتهما , و أن الإلتزام الحزبي حالة طوعية .

و قال أوسو أن لكل حزب برنامج و أهداف إستراتيجية يعمل على تحقيقها على المدى المنظور , و من المهم عدم الحياد عنها لأنها ثوابت تتعلق بمصير شعب , إلا أنه من الضروري فهم العلاقات و المصالح الدولية لكل مرحلة و توظيفها في خدمة الحزب و المجتمع .

و أكد أوسو على أن شعبنا الكوردي و عبرتاريخه مر بإنتكاسات عديدة ,الإ أنها لم تنل من عزيمة شعبنا يوما , و لم تكن مبررا له ليتخلى عن نضاله و وجوده.

و حول الوضع السياسي :

أكد أوسو أن ما يحدث حاليا في منطقة الشرق الأوسط هو صراع على مناطق نفوذ بين القوى الكبرى , و هو مشروع لتغيير المنطقة وفق المصالح الدولية  , إلا أنه يجب علينا نحن كـ كورد أن لا نكون خدما لأجندات تعادي شعبنا و وجودنا , مؤكدا أن ما حدث في عفرين , و التهديدات التركية بإجتياح المناطق الكوردية الأخرى خير دليل على ذلك .

و قال أوسو أن الأولوية الأن هي للنضال السياسي , و أن نضال الشعوب مستمر لا يتوقف , و أنه هناك أخطار تهدد المناطق الكوردية , و أن الأولوية في المرحلة الراهنة هي الحفاظ على وجود الشعب الكوردي في مناطقه  و التمسك بثوابته القومية , و عدم السماح بإجراء تغيير ديموغرافي كالذي يجري في عفرين  , مهما كان الثمن غاليا , و ضرورة عودة أهالي عفرين إلى منطقتهم و قراهم , و أن الوضع في عفرين مرتبط بالوضع السوري العام , وما يتمخض عن مفاوضات جنيف وفق القرارات الدولية ذات الصلة .

ثم تحدث كل من شيخو تمر و جوان جعفر أعضاء المجلس المنطقي اللذين وجهوا التهنئة بإسم منظمة لبنان لقيادة الحزب و للأستاذ عبد الرحمن آبو بمناسبة الإفراج عنه من سجون سلطة الأمر الواقع , و أكدوا أن عودة أهالي عفرين هو مطلب حزبي و شعبي, لإيقاف محاولات التغيير الديموغرافي التي بدأت في منطقة عفرين منذ بداية الأزمة, و الكل ساهم حسب طاقته و جهوده في عودة الأهالي إلى قراهم .

و في ختام الندوة فتح الباب للنقاش و الحوار و الرد على أسئلة الحضور .  

عبدو عيسى

إعلام ENKS  – لبنان

التعليقات مغلقة.