أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أخبار إعلام ENKS ألمانيا تنتقد قرار ترامب بسحب القوات الأميركية من سوريا..

ألمانيا تنتقد قرار ترامب بسحب القوات الأميركية من سوريا..

استغرب وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، يوم الخميس 20 كانون الأول / ديسمبر 2018 ، من قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بسحب قوات بلاده من سوريا، مؤكداً بأن التهديد مازال موجود .
جاء ذلك عبر تغريدة نشرها الوزير الألماني هايكو ماس على حسابه الشخصي في تويتر وأطلع عليها موقعنا R-ENKS حيث حذر من أن “تضر عواقب هذا القرار بالحرب على تنظيم داعش وتهدد النجاح الذي تحقق في هذه الحرب”.
وأضاف الوزير، وهو عضو بالحزب الاشتراكي الديمقراطي، “لقد انحسر تنظيم داعش ولكن التهديد لم ينته”. 
وقال إنه لا تزال هناك هياكل سرية للتنظيم وإن الإرهابيين ينشطون في شرق سوريا.

وأعلن ترامب انسحاب القوات الأميركية بشكل كامل من سوريا، وهو ما أثار مخاوف لدى دول عديدة من أن ينعكس ذلك إيجاباً على التنظيم الإرهابي، وعلى إثرها قدم وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيوس استقالته لعدم تأجيل الإنسحاب .
وقالت الخارجية الألمانية إن ألمانيا على تواصل وثيق مع الولايات المتحدة وإنه لا تزال لدى ألمانيا الكثير من التساؤلات بشأن الانسحاب الأميركي “وسنضطر في الأيام والأسابيع المقبلة للتشاور بشأن العواقب التي ينطوي عليها هذا القرار بالنسبة للاستراتيجية التي يتنباها التحالف ضد تنظيم داعش”.
وتشارك ألمانيا في الحرب الدولية على تنظيم داعش المتطرف في العراق وسوريا بطائرات استطلاع وطائرة تزويد بالوقود، كما أن جنوداً ألماناً يشاركون في تدريب قوات البيشمركة في إقليم كوردستان .

شاهد أيضاً

بيان المجلس الوطني الكردي بمناسبة الذكرى السنوية الحادية و الثلاثون لمجزرة حلبجة الشهيدة …

  يستذكر الشعب الكردي و في كل عام و معه كل القوى الديمقراطية و المحبة …