أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS الرياضة والشباب إعلام ENKS مسرحية “دقيقة واحدة Yek Xulek ” على خشبة مسرح بيشوا في هولير تتحدث الكوردية والعربية ..

مسرحية “دقيقة واحدة Yek Xulek ” على خشبة مسرح بيشوا في هولير تتحدث الكوردية والعربية ..

قامت شركة “هاو هيف ” للإنتاج والتوزيع الفني بتقديم أول عمل فني لها وذلك عبر مسرحية بعنوان “دقيقة واحدة” عرضت اليوم الجمعة ٢٨ كانون الأول ٢٠١٨م على خشبة مسرح بيشواه في هولير التابع لوزارة الثقافة والشباب في إقليم كوردستان ، وذلك بحضور عدد كبير من الجمهور .

بدأ العرض الذي تم باللغتين العربية والكوردية في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً ، بمشاركة ٢٢ ممثلاً ، جلهم من كورد غرب كوردستان .

وبخصوص العرض الأول لمسرحية “دقيقة واحدة Yek Xulek ”

تحدث الاعلامي “دلخواز بهلوي ” مدير شركة هاو هيف ، لموقعنا حيث قال :” أنه العمل الأول لنا ، ولقد تدرب الممثلون لمدة شهرين ، تحت أشراف الممثل السوري ريمي سرميني وبأشراف ومساعدة فنية من المدربة ولاء عزام ، ونشكر هذا الجمهور الكبير الذي حضر اليوم ، الذي لم نكن نتوقع حضوره بهذا الزخم الكبير .

وفيما يتعلق بالهدف المنشود من هذا العمل وخطط شركة هاو هيف مستقبلاً قال بهلوي : ” سنقوم بعرض هذه المسرحية مرة أخرى ليتسنى للذين لم يشاهدوا أن يحظوا بذلك ، وهذه خطوتنا الأولى لصنع مسرح ودراما كوردية ونشكر حكومة إقليم كوردستان على توفير التسهيلات لنا والشكر موصول لوزارة الثقافة والشباب في حكومة إقليم كوردستان ، وفي النهاية الجمهور سيحكم ويقيم أداء الممثلين وسوية العمل ونتمنى أن نكون عند حسن ظنهم “.

فيما عبر عدد كبير من الحضور وبخاصة من المثقفين والنشطاء عن أعجابهم بهذا العرض وعن سوية الممثلين وبخاصة قصر فترة التحضير والتجربة الاولى لعدد كبير منهم .

إعلام ENKS إقليم كوردستان

هولير .. رائد محمد

شاهد أيضاً

الرياضة في مخيمات اللاجئين في تطور مستمر “نادي براتي نموذجاً” ..

تحظى الرياضة بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص ، بأهتمام الشباب في مخيمات اللاجئين الكورد …