المجلس الوطني الكوردي في سوريا

مسرور بارزاني يهنئ بالعام الجديد و يعبر عن قلقه لوضع الشعب الكوردي في غرب كوردستان …

47

بمناسبة حلول العام الميلادي الجديد وجه مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان و مرشح الحزب الديمقراطي الكوردستاني لرئاسة حكومة الإقليم , رساله‌ تهنئه‌ الى شعب كوردستان والعراق والعالم جاء فيها:

بمناسبة حلول العام الميلادي الجديد أتقدم بتهانيا الحارة لعموم شعب كوردستان و شعوب العالم، خاصة ذوي الشهداء الأبرار والپێشمه‌رگة الشجعان .

‎لقد تمكن شعب كوردستان خلال السنوات الماضية من اجتياز الأزمات الصعبة التي واجهتهم بالصمود والمثابرة، وأنا على ثقة بأننا و بعون هذا الشعب سنتجه نحو مستقبل مشرق ، مليء بالسعادة و بالمزيد من المكاسب .

‎لقد عبر شعبنا عن آماله و طموحاته في آخر عملية انتخابية للإقليم ، لذا أدعو جميع الأطراف إلى احترام إرادة الشعب ، والبت في تشكيل الكابنة الجديدة للحكومة ، لكي ينعم المواطنون بالخدمات التي يستحقونها في أقرب وقت ممكن .

‎في هذه المناسبة نؤكد على أسس المساواة و السلام و التعايش في المنطقة ، و نأمل أن تنتهي جميع المآسي التي طالت شعوب المنطقة خلال السنوات الأخيرة ، كما نمد يد العون و السلام لجميع الأطراف ، وفق أسس العدالة و الاحترام المبادل ، خاصة في العراق ، داعين إياهم كشريك حقيقي و بالاستناد للدستور ، إلى حل جميع الإشكالات بين أربيل و بغداد ، و تسخير ثروات و إمكانيات البلاد لخدمة الأهالي و تطوير الوطن.

‎إن أكثر ما يثير قلقنا في هذا الوقت ، هي الأوضاع السائدة في غرب كوردستان ، الشعب الكوردي في غرب كوردستان يتجه نحو مصير مجهول ، ندعو إلى أزالة المخاطر المحيطة بهم بأسرع وقت ممكن و بشكل فعلي ، من خلال الحوار و بالسبل السلمية .

‎مع تمنياتي للجميع بعام مليئ بالبهجة والمكاسب والسعادة .

‎مسرور البارزاني

‎مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان

31/12/2018

التعليقات مغلقة.