أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أخبار إعلام ENKS الديمقراطي الكوردستاني : نرفض الأوضاع التي تشهدها كركوك، والبيشمركة والدفاع سيجتمعان لإعادة تمركز قواتهما في كركوك..

الديمقراطي الكوردستاني : نرفض الأوضاع التي تشهدها كركوك، والبيشمركة والدفاع سيجتمعان لإعادة تمركز قواتهما في كركوك..

 أعرب القيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني كمال كركوكي اليوم الثلاثاء 12 شباط / فبراير 2019 رفض الحزب للاوضاع التي تشهدها محافظة كركوك المتنازع عليها بين هولير وبغداد، معلنا عن قرب عقد اجتماع بين وزارة البيشمركة والدفاع العراقية لإعادة تمركز قواتهما على ما كانت عليه قبل احداث 16 اكتوبر/تشرين الثاني من عام 2017.

وقال كركوكي في مقابلة تلفزيونية اليوم، ان “الحزب الديمقراطي الكوردستاني يستطيع العودة اليوم الى كركوك، واعادة فتح مقراته هناك، ولكن نحن اصحاب قضية ونحن نريد أن تبقى المحافظة على وضعها الحالي، وان يتم رفع علم اقليم كوردستان، وانهاء وجود المعسكر الكبير فيها”.

وأضاف انه “لن نسمح بان تبقى كركوك على وضعها الحالي”، موضحاً بأن “وزير البيشمركة بالوكالة سيلتقي قريبا مع القيادات العليا في وزارة الدفاع لوضع برنامج مشترك لإعادة تمركز قواتهما في كركوك”.

ودعا كركوكي إلى “وجوب تتمركز قوات البيشمركة مع الجيش في مواضعهما في كركوك كما كانا عليه قبل احداث 16 اكتوبر لعدم عودة تنظيم داعش”.

وأشار كركوكي ان “قوات البيشمركة ضمن منظومة الدفاع العراقية وقد وضع لها ميزانية في وزارة الدفاع لذا فإنها ستعود للتمركز في المناطق التي كانت تتواجد بها خارج الحدود الإدارية لإقليم كوردستان”.

شاهد أيضاً

رسالة الرئيس بارزاني بمناسبة عيد رأس السنة الدينية الایزدية جار شمبا سور …

بمناسبة عيد رأس السنة الدينية الایزدیة، وجه الرئیس مسعود بارزاني رسالة تهنئة الی  الایزدیین في …