أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أخبار عاجلة إعلام ENKS المكتب الإعلامي للمجلس الوطني الكوردي : منطقة عفرين أرض المظالم والانتهاكات…

المكتب الإعلامي للمجلس الوطني الكوردي : منطقة عفرين أرض المظالم والانتهاكات…

بالرغم على مضي ما يقارب العام على سيطرة القوات التركية على منطقة عفرين، فإن مسلسل الانتهاكات بحق مواطني منطقة عفرين الكُرد العزل مازال مستمراً بصورة يومية، دون رادع، ودون تعرض مرتكبيها للمحاسبة المطلوبة.

إن جريمة اغتيال المواطن الثمانيني الأعزل علي قلندر من سكان بلدة المعبطلي على يد المجرم القاتل إسماعيل حج بكر من مرتبات الشرطة المدنية وفق المعلومات المتوفرة، يوم 10 / 2 / 2019 م أثناء قيامه برعي أغنامه، يندرج في هذا السياق وتعبير عن هذا الواقع المرير. إن تعرض مواطن للتهديد ثم القتل فقط لممانعته سرقة ممتلكاته وشكواه لاسترجاعها يعتبر تعدياً سافراً وانتهاكاً صارخاً لأهم مبدأ من مبادئ حقوق الإنسان ألا وهو الحق في الحياة. إن بلوغ التجاوزات والاستهتار بحقوق ومشاعر شعبنا الكُردي هذا المبلغ، ليس غير مقبول فحسب بل فوق طاقة التحمُل.

إننا في المجلس الوطني الكُردي في سوريا، ندين بشدة هذه الجريمة الشنعاء وغيرها من الانتهاكات بحق مواطنينا المسالمين العزل، ونطالب الجهات المعنية بمتابعة القضية بصورة جادة والقبض على المجرم القاتل، وتقديمه للمحاكمة لينال الجزاء العادل عن فعلته الشنيعة.

كما نطالب السلطات التركية الاضطلاع بمسؤولياتها والقيام بتنفيذ الالتزامات المترتبة عليها والمنصوص عليها في المواثيق الدولية حيال حقوق سكان المنطقة الأصليين.

١٣ / ٢ / ٢٠١٩

المكتب الإعلامي للمجلس الوطني الكوردي

شاهد أيضاً

ريف جل آغا: مداهمة منازل المدنيين لسوقهم للتجنيد الإجباري..

داهمت الشرطة العسكرية التابعة لما تسمى الإدارة الذاتية يوم الخميس 14 آذار / مارس 2019 …