الرئيسية إعلام ENKS أخبار إعلام ENKS جنرال امريكي رفيع المستوى يهدد قوات سوريا الديمقراطية بوقف المساعدات لها إذا تحالفت مع روسيا أو الأسد ..!!

جنرال امريكي رفيع المستوى يهدد قوات سوريا الديمقراطية بوقف المساعدات لها إذا تحالفت مع روسيا أو الأسد ..!!

أعلن الجنرال الأمريكي بول لاكاميرا بأن الولايات المتحدة ستضطر لوقف مساعداتها العسكرية لقوات سوريا الديمقراطية  والتي تقاتل تنظيم داعش اذا تحالفت مع الرئيس السوري بشار الأسد أو روسيا.

ووفق ما ذكرت وكالة  رويترز للأنباء ، تسلط تصريحات اللفتنانت جنرال بول لاكاميرا، قائد قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة التي تقاتل داعش في العراق وسوريا، الضوء على القرارات الصعبة التي تواجه قوات سوريا الديمقراطية مع استعداد واشنطن لسحب قواتها من سوريا، بعد تهديدات الرئيس الامريكي دونالد ترمب بالانسحاب في نهاية ديسمبر من العام المنصرم .

وقد تواردت أنباء  عن  إجراء محادثات مع حكومة الأسد من قبل مجموعات كوردية مختلفة وذلك بغية حماية غربي كوردستان بعد انسحاب القوات الأمريكية المتوقع .

وحذر لاكاميرا من أن القانون الأمريكي يمنع التعاون مع روسيا وقوات الأسد أيضا.

وقال: “سنستمر في تدريبهم وتسليحهم إذا بقوا شركاء لنا، مشيدا بانتصاراتهم الصعبة ضد تنظيم داعش”.

وفي رد على سؤال عما إذا كان الدعم سيستمر إذا تحالفوا مع الأسد قال لاكاميرا “لا”. وأضاف قائلا لمجموعة صغيرة من الصحفيين “حينها ستنقطع هذه العلاقة، لأنهم سيعودون إلى النظام الذي لا نرتبط معه بعلاقة (أو) الروس…إذا حدث ذلك فلن نبقى شركاء معهم بعدها”.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية تقود التحالف ضد داعش في كل من سوريا والعراق وتدعم القوات المحاربة على الارض وقد أنشأت عدة قواعد في المنطقة الكوردية ، وجاء قرار الرئيس الامريكي دونالد ترمب بالانسحاب بشكل مفاجئ مما خلط اوراق جميع الاطراف والحديث يدور حول المنطقة الامنة الآن ، لذلك تشهد المنطقة تحركاً دبلوماسياً غير مسبوق بغية تحالفات جديدة لحماية المصالح من مختلف الاطراف ..

شاهد أيضاً

وفد من المجلس الوطني الكردي يلتقي بالسفير الامريكي وليام روباك..

التقت هيئة رئاسة المجلس الوطني الكوردي الثلاثاء 25 شباط /فبراير 2020 بالسفير الأمريكي السيد وليم …