المجلس الوطني الكوردي في سوريا

مكتب شؤون المجالس المحلية يجتمع لاستعراض برنامج مناسبات آذار…

74

اجتمع أمس الثلاثاء 5/3/2019  مكتب شؤون المجالس المحلية برئاسة الأستاذ محسن طاهر رئيس المجالس المحلية في المجلس الوطني الكوردي وبعضوية الأستاذة نادية دوكو والأستاذ سعيد ناسو بمجالس المنطقة الشرقية (ديرك، كركي لكي،جل آغا نصر الدين برهك، تربسبي،سنجق ).

تم استعراض مناسبات آذار وشكل الاحتفال بهذه المناسبات ومن جانبه صرح لموقعنا R_ENKS السيد خليل اوسي إبراهيم رئيس مجلس محلية كركي لكي ومن خلال حديثه أكد بأن اجتماعهم في 5 /آذار كان حول إحياء مناسبات شهر آذار وما يتضمنه من أفراح واحزان (وفاة البارزاني الخالد،وميلاد البارزاني، عيد المرأة، واعدام قاضي محمد. …لا ..الخ).

وركز أيضاً على إحياء عيد النوروز لما له من أهمية خاصة عند شعبنا الكوردي ،وأردف قائلا : سنبذل كل ما في وسعنا لإحياء هذه المناسبات، و سنبقى سائرون على نهج الكوردايتي ومدرسة البارزاني الخالد.

و تابع أ.عبد الحكيم محمد رئيس مجلس محلية تربسبي قائلاً : “رغم الظروف الصعبة والضغوطات التي يمر بها شعبنا الكوردي مستعدون لتقديم الرؤية السياسية لإيصال صوتنا إلى شعبنا والعالم أجمع، وأننا كمجلس سنقوم بإحياء هذه المناسبات لنزيد من رفع معنويات شعبنا الكوردي” .

كما تحدث السيد عز الدين الحسن رئيس مجلس محلية الشهيد نصر الدين برهك وسردار قري رئيس مجلس محلية سنجق بشكل عام عن نشاطات شهر آذار.

وفي الختام :تمنى رئيس مجالس المحلية محسن طاهر أن يتم إحياء هذه المناسبات بشكل حضاري وسلمي و تمنى أن يكون آذار هذا العام يوم الحرية لتحقيق الحقوق القومية للشعب الكوردي خصوصاً والديمقراطية للشعب السوري عموماً.

 

تقرير : لافا دلي

إعلام ENKS قامشلو

التعليقات مغلقة.