الرئيسية إعلام ENKS أخبار إعلام ENKS اجتماع لمنظمات المجتمع المدني وأحزاب المجلس الوطني للبحث عن آلية الإحتفال بعيد المرأة..

اجتماع لمنظمات المجتمع المدني وأحزاب المجلس الوطني للبحث عن آلية الإحتفال بعيد المرأة..

عقد مكتب شؤون المراة والطفولة وبالتعاون مع المجالس المحلية للمجلس الوطني اليوم الخميس 7 أذار /مارس 2019  إجتماعا في مدينة قامشلو وبحضور منظمات المجتمع المدني وممثلين من الأحزاب تحت سقف المجلس الوطني للبحث عن آلية الإحتفال بعيد المرأة.

حيث بدأ الإجتماع بالوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء كوردستان وتضمن الإجتماع مجموعة من الإقتراحات بشأن الإحتفال بمناسبة اليوم العالمي للمراة والذي يصادف 8 اذار.

وصرحت السيدة ناديا دوكو  لمراسلتنا بالقول : ” سوف يقام الاحتفال غدا في الساعة الثالثة عصرا عند الملعب البلدي بقامشلو وبالتنسيق مع الفرق الفلكورية الكوردية لإحياء اليوم العالمي للمراة وسوف تلقى كلمة باسم المنظمات النسائية”.

كما أكدت الأنسة كلاويش كامل العضوة الإدارية في منظمة المرأة الكوردية لمراسلتنا  “على الفعاليات التي سوف تقام غدا وبأن الكلمة سوف تلقى بأسم المنظمات باللغة الكوردية واللغة العربية وسوف تتعاون معنا الفرق الفلكورية منها فرقة نارين وفرقة خلات وفرقة اوركيش لإتحاد الطلبة وبعض من الفنانين منهم عماد داري وبافي لالش وبعض من الشعراء ونتمنى ان يكون يوما مميزا والحرية لجميع نساء العالم”.

تقرير : سامية حسين

إعلام ENKS – قامشلو

شاهد أيضاً

استشهاد ضابط البيشمركة فهمي عزيز…

استشهد اليوم السبت الضابط في بيشمركة كوردستان متاثرا بطلق ناري خرج من سلاحه عن طريق …