أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أخبار إعلام ENKS قامشلو: المجلس الوطني الكوردي يحيي يوم المرأة العالمي..

قامشلو: المجلس الوطني الكوردي يحيي يوم المرأة العالمي..

قام المجلس الوطني الكوردي سوريا باحياء يوم المرأة العالمي اليوم الجمعة ٢٠١٩/٣/٨ في تمام الساعه الثالثة عصراً.

وذلك بحضور ممثلين عن المجلس الوطني الكوردي في سوريا وعن الأحزاب السياسية والمنظمات النسائية والشبابية والفرق الفلكلوريا .

في البداية تم الوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء الكورد وكوردستان وفي مقدمتهم البارزاني الخالد

تم الترحيب بالجميع ومن ثم ألقى كلمة باسم المجلس الوطني الكوردي باللغة الكوردية من قبل يسرى زبير عضوة الأمانة العامة حيث اكدت على معانات المراة عبر السنين وكما اوضحت عن نضالها منذ القديم وحتى يومنا هذا

وأيضاً تم إلقاء كلمة باللغة العربية من قبل نسرين جتو عضوة اللجنة السياسية لحزب يكيتي الكوردستاني حيث باركت لنساء العالم عامة ولنساء الكورد خاصة .

كما تخلل الحفل العديد من القصائد الشعرية والغنائية لتمجيد نضال المرأة ودورها في الحياة . وقدمت الفرق الفلكلورية منها فرقة نارين وفرقة خلات وفرقة اروكيش للاتحاد الطلاب مجموعة من الفعاليات من الغناء والشعر والرقص.

ومن جانبها صرحت لمراسلة موقعنا R-ENKS سعدية يوسف عضو المكتب المنطقي ل PDK-S بقولها “نبارك للمرأة وخصوصاً المرأة الكوردية بهذا اليوم العظيم والمبارك وقد استطاعت المرأة في إثبات وجودها ودورها في المجتمع وخاصة في ظل هذه الثورة ورغم الظروف الصعبة التي تمر بها، وكما اثبتت المرأة الكوردية بأنها لاتقل شأناً عن الرجل في ممارستها للعديد من مجالات الحياة كالسياسة والاجتماعية”.

كما صرح لموقعنا R-ENKS محمد سعيد وادي : عضو اللجنة المركزية ل PDK-S بقوله”

بمناسبة يوم المرأة العالمي نبارك للمرأة الكوردية ، فالمرأة الكوردية من اكثر النساء التي عانت وتحملت الكثير من المتاعب والمعاناة ورغم ذلك وقفت الى جانب الرجل خطوة بخطوة فالمرأة الكوردية لاتقل شأناً عن غيرها من النساء فمنهن اطباء ومهندسات …. وإن المرأة الكوردية ستبقى رمزا للحرية والسلام فألف تحية عطرة للمرأة الكوردية” .

 

وصرحت السيدة جيهان تحسين لمراسلة موقعنا R-ENKS حيث ” باركت للمرأة الكوردية بعيدها وتحدثت عن معاناة المراة والصعوبات التي عانتها منذ القديم واكد عن نضالها ووقوفها الى جانب الرجل في جميع ميادين الحياة وتمنت ان تاخذ المراة جميع حقوقها”.

كما صرح لمراسلة موقعنا R-ENKS السيدة دلخاز حمو عضو اداري في فرقة خلات للفلكلور الكوردي مباركة المرأة الكوردية بجميع انحاء العالم وتمنت النجاح المستمر للمرأة الكوردية فهي وصلت بجهودها الى اعلى مناصب فهي تستحق كل الاحترام والتقدير لانها مناضلة في جميع ميادين الحياة”.

إعلام ENKS – قامشلو

شاهد أيضاً

مجلس محلية غربي قامشلو للمجلس الوطني الكوردي يستذكرون مجزرة حلبجة للسنة الحادية والثلاثين..

  في السادس عشر من آذار من كل عام يحيي جماهير شعبنا الكوردي في سوريا …