المجلس الوطني الكوردي في سوريا

الاحتفال بيوم الزي الكوردي في إقليم كوردستان ومخيمات اللاجئين من أجل الحفاظ على التراث والموروث الكوردستاني ..

80

احتفل اليوم الاحد ١٠ آذار ٢٠١٩م  سكان مدن وقرى  إقليم كوردستان بالزي الكوردي ، وذلك عبر أرتداء مختلف الالبسة الكوردية الملونة والمزركشة من قبل النساء والرجال والأطفال  ، حيث خصصت حكومة إقليم كردستان سنة ٢٠١٢ اليوم العاشر من آذار  من كل عام لارتداء الزي الكوردي في الدوائر والمؤسسات الحكومية والمدارس والجامعات بغة الحفاظ على أصالة وتقاليد الشعب الكوردي وموروثه الغني .

الطالبة ديلان التي تسكن في مخيم كوركوسك ، و ترتاد مدرستها الابتدائية ، أرتدت اللباس الكوردي بسعادة وفرح وعبرت عن بهجتها بهذا اليوم  وقالت لموقعنا :” أنا سعيدة جداً وبخاصة أننا أرتدينا الفساتين المزركشة ولا توجد دروس في هذا اليوم “.

بدوره قال  مسعود وهو طفل في الثامنة من عمره يسكن في مخيم دارشكران ، لموقعنا:” سعيد جداً اليوم ، فالجميع يرقص والجميع يرتدي الزي الكوردي الجميل في المدرسة “.

من جهته عبر احد المعلمين في مخيم كوركوسك عن فخره وسعادته بهذا اليوم وقال لموقعنا  :” العاشر من آذار من أحد الايام الجميلة و السعيدة ، حيث تتزيد الشوارع بالذين يرتدون اللباس الكوردي الفلكلوري ، وهو من أجل الحفاظ على التراث والأصالة ، وبخاصة أن اللباس الكوردي يتميز بالالوان المبهجة والربيعية الجميلة المفعمة بالحياة “.

بينما عبرت أحدى السيدات المشاركة بالمناسبة لموقعنا ، عن سعادتها وقالت :” الزي الكوردي وبخاصة زي النساء يجمع بين الأصالة والانوثة والستر ، وهو شيء يميز الكورد عن غيرهم من الشعوب “.

صور من الاحتفال بالزي الكوردي في مخيمي كوركوسك ودارشكران ..

إعلام ENKS إقليم كوردستان

 

التعليقات مغلقة.