أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أخبار إعلام ENKS نساء كوردستان سوريا يحتفلنَّ بالزي الكوردي..

نساء كوردستان سوريا يحتفلنَّ بالزي الكوردي..

لكل شعب من شعوب العالم زي مختلف عن الآخر يرمز إليه ويميزه عن باقي الشعوب ،والزي الكوردي هو هوية الكوردي وتراثه لذا في كل عام يحتفل معظم الكورد في العاشر والحادي عشر من آذار بيوم الزي الكوردي بإرتداء الزي الكوردي (نساءا شبابا وأطفالا وشيوخا ) بألوانه الزاهية والجميلة كألوان الربيع.

وبهذه المناسبة أقام اتحاد نساء كوردستان سوريا اليوم الإثنين 11 آذار /مارس 2019 الساعة الثالثة عصرا احتفالا صغيرا بمناسبة يوم الزي الكوردي وبمشاركة منظمة المرأة الكوردية الحرة.

حيث ارتدت النساء والبنات زيهن الكوردي الجميل (كراس وخفتان) بأشكاله وألوانه المختلفة واستعرضت بعض الدبكات الكوردية.

وبهذا الصدد صرحت السيدة ناديا دوكو مسؤولة فرع إتحاد نساء كوردستان سوريا قائلة: “يمتلك الكورد زيا مختلفا عن شعوب المنطقة الذي يميزه الوانه الزاهية الذي اثرت في ظهوره امور طبيعتها الجبلية، حيث تختلف تصاميمه من منطقة لأخرى”.

دوكو أضافت “وحُدد يوم 10 اذار يوم الزي الكوردي ونحن أردنا ان نشارك في هذه المناسبة لكي نورث لأولادنا هذا الزي الفلكلوري الجميل”.

 

وأبدت عدة نساء متواجدات عن فرحهن بهذا اليوم وجمال الزي الكوردي وأصالته، مؤكدن بأنه يتوجب الحفاظ على تراثنا الكوردي بمعظم ملامحه واحياء هكذا مناسبات من كل عام ليرثها أولادنا وأحفادنا ومن يليهم وبهكذا تبقى الهوية الكوردية دائمة ومحافظة على أصالتها العريقة .

تقرير: أفين حاجو

إعلام ENKS – قامشلو

شاهد أيضاً

مكتب المرأة و الطفولة في المجلس يقيم ندوة حوارية بعنوان المنطقة الآمنة و تداعياتها …

نتيجة للأحداث المتسارعة على الساحة السياسية عامة والكوردية بشكل خاص و الحديث المتكرر عن المنطقة …