الرئيسية إعلام ENKS أخبار إعلام ENKS محلية تربه سبي تحيي ذكرى إنتفاضة 12 آذار بزيارة مقابر الشهداء

محلية تربه سبي تحيي ذكرى إنتفاضة 12 آذار بزيارة مقابر الشهداء

أحيت محلية تربه سبي للمجلس الوطني الكوردي يوم الثلاثاء 12 آذار/ مارس 2019 الذكرى الخامس عشرة لإنتفاضة 12 آذار ضد النظام الفاشي والتي راح ضحيتها العشرات من الشباب الكورد .

هذا وبعد الوقوف دقيقة صمتٍ على أرواح الشهداء الكورد وعلى وجه الخصوص شهداء إنتفاضة 12 آذار ، توجّه الأهالي إلى كل من قريتي ديرونا قلنكا وكرديم لزيارة كل من الشهيدين ” غمكين قدري عثمان، وسليمان حاجي” .

وفي هذا الصدد ألقى رئيس محلية تربه سبي للمجلس عبدالحكيم محمد كلمةً أكد فيها على دور الشهداء في الدفاع عن القضية القومية التي طالما نادى بها الكورد ، مشيراً أنّ الشهداء هم منارةً للأجيال القادمة وأنّ انتفاضة قامشلو وشهداءها ستبقى خالدةً في الأذهان .

كما وصرّح عباس حاجي عم الشهيد سليمان في هذه الذكرى الأليمة لمراسلة موقعنا بالقول « إننا كعائلة الشهيد سليمان حاجي الذي استشهد ضمن صفوف بيشمركة روج – سوريا فخورون بالمجلس الوطني لإحيائه ذكرى استشهاد الشهيد سليمان حاجي الذي نستذكره كل عام في هذا اليوم، ونرسل تحياتنا لذوي شهداء انتفاضة 12 آذار وإنما نحن هنا لنستذكر شهداء الانتفاضة و شهداء بيشمركة كوردستان سوريا جميعاً .

ويشار أنّ 12 آذار 2004 هو ثورة الشعب الكردي وإنتفاضته في سوريا ضد نظام الأسد وتسلط أجهزته الأمنية. حيث قتلت القوات الأمنية في 12 مارس 9 متظاهرين وفي يوم 13 مارس قتلت 24 في المظاهرة ، وفي 16 مارس قتلت 5 متظاهرين في عفرين. واستشهد العديد تحت التعذيب.

تقرير : بيرين يوسف

إعلام ENKS – تربه سبي

شاهد أيضاً

مؤتمر حزب المساواة الديمقراطي الكوردي في سوريا : المجلس الوطني الكوردي عنوان قومي …

الاخوة في رئاسة المجلس الوطني الكوردي في سوريا المحترمون   بمناسبة انتهاء اعمال المؤتمر الثاني …